عويشة : حج هذا العام يشهد طفرة نوعية في تقديم الخدمات

الخرطوم:الصحافة
قال رئيس المجلس الأعلى للدعوة والإرشاد د.جابر ادريس عويشة ،ان حج هذا العام سيشهد طفرة كبيرة وتطورا في كافة المناحي بعد ان اكتملت الاستعدادات اللازمة وتغطية كافة الثغرات التي يمكن ان تنفذ منها جوانب الإخفاقات .
وقال عويشة لدى مخاطبته ختام الدورة التدريبية التي نظمها المجلس لأمراء الافواج والبعثة لحج 1437هـ بدار الشرطة بالخرطوم والتي استمرت يومين ،ان مهمة كبيرة اوكلت للقائمين بأمر الحجاج ، موضحا ان المجلس سعى لتأسيس عمل ممنهج يظل هاديا للعاملين في هذا المجال ، وان الذين تم اختيارهم للقيام بخدمة ضيوف الرحمن جاء وفق معايير وعلمية حيث تم إخضاعهم لامتحان قدرات وحتى اختيار الحجاج تم وفق أسس ومعايير أعملت فيها كامل الشفافية والمنهجية.
وقال هي تجربة حاول المجلس أن يضعها ، معربا عن أمله في أن تحقق النجاح المطلوب.
من جانبه، أثنى ممثل المجلس التشريعي ولاية الخرطوم بابكر شاور على الخطوة والمنهجية التي اتبعتها ولاية الخرطوم لإخراج موسم حج ناجح والتسهيلات التي وضعتها لتوفير الجهد والمال عن حجيج ولاية الخرطوم.
وأعرب عن ثقته في أن تشهد التجربة التي اتبعتها ولاية الخرطوم النجاح المطلوب.
وأكد مدير ادارة الحج والعمرة الاتحادي المطيع محمد أحمد ثقتهم في الإدارة التي تقوم على أمر الحج بالولاية وعلى تنفيذ موسم ناجح بفعل الخبرة والمنهجية التي يتبعونها، مشيرا إلى نجاح كل الخطوات التي اتبعت من تيسير في الإجراءات والاختيار ، معلنا عن أن الاربعاء القادم سيشهد توجه أول فوج الى الأراضي المقدسة .
وقال مدير الادارة العامة للحج والعمرة ولاية الخرطوم عمر مصطفى ، ان الدورة التدريبية جاءت تلبية للحدث والتزود بالمهارات والقدرة على تقديم ما يلزم لضيوف الرحمن من خدمات ، موضحا بأن ترتيبات الحج تجئ متسقة مع سياسة الدولة.
وأبدى الدارسون رضاءهم لما نالوه من تدريب والتزود بالمهارات اللازمة، معلنين على لسان المتحدث باسمهم مصطفى تكروني عن استعدادهم التام لتقديم أقصى ما لديهم لخدمة ضيوف الرحمن.
وفي الختام قدمت نماذج من شهادات التخرج من الدورة.