حزب الأمة: خارطة الطريق فرصة يجب اغتنامها

الخرطوم:الصحافة
قال حزب الأمة القومي ،ان خارطة الطريق الافريقية مرحلة جديدة من العمل الوطني محفوفة بالتحديات ونصح القوى السياسية لإغتنام الفرصة ومحاصرة الحكومة لمنعها من التسويف.
وقالت الأمانة العامة لحزب الأمة في بيان لها أمس، إن توقيع الخارطة الأفريقية جاء تعبيرا عن «إرادة توازن قوى جديد وعن تماسك «نداء السودان»، وانتصاره لرؤية التغيير عبر وسيلتي الحوار باستحاقاته أو الانتفاضة المبوصلة».
وأكد البيان «مضي حزب الأمة ضمن تحالف – نداء السودان – في مسار الحل السلمي برؤية موحدة من أجل الخلاص والتغيير».
وتعهد الحزب بالسعي المتصل لضم كل قطاعات المعارضة المتحفظة ، وتابع «نحن أمام مرحلة جديدة من العمل الوطني محفوفة بالتحديات .. فهيا يا أبناء الوطن جميعا وبناته لاختطاف هذه الفرصة ».
وانتقد حزب الأمة القومي من تحدثوا عن تعرض المعارضة لضغوط إقليمية ودولية ارغمتها على التوقيع على خارطة الطريق وتصوير هذا الانتصار كإنكسار».
وشدد البيان أن الخطوة لا تعني الالتحاق بالحوار للمشاركة في «كيكة» السلطة، مشيرا إلى أن واقع البلاد لا يتيح مجالا للحديث عن اقتسام سلطة.
وأشار إلى أن التوقيع على خريطة الطريق مهد الطريق نحو حوار قومي شامل ذي مصداقية، تمر باجتماع تحضيري، مبينا أن التفاوض حول وقف العدائيات وفتح ممرات الإغاثة بدأ وأن الحزب مستعد لدعم حلفائه من المقاومة المسلحة بما تقتضي المشورة أو المشاركة الفعلية.