سعاد تشدد على ضرور تطوير وتجويد التعليم

الأبيض:سونا
أشادت وزيرة التعليم العام الأستاذة سعاد عبدالرازق بالتطور والتقدم الكبير الذي شهدته ولاية شمال كردفان في مجال التعليم خاصة البنية التحتية.
وأشارت في فاتحة الملتقى التنسيقي لقضايا التعليم لولايات كردفان أمس ، الى الانتشار في التعليم بالسودان، وقالت إننا نطمع بالنزول لهذا الملتقى على مستوى المحليات.
وأكدت الوزيرة أن التعليم شأن مجتمعي بجانب الحكومة تحقيقاً للأهداف المرجوة، وأبانت أن الملتقيات فرصة للنقاش حول قضايا التعليم وإعمال الجوانب التنسيقية التي تركز على تطوير وتجويد التعليم.
وعددت سعاد أهم موضوعات هذا الملتقى، وشددت على ضرورة إيجاد قاعدة معلومات التعليم التى تساعد في بسط السياسات السليمة والصحيحة ورصد المعلومات الدقيقة من أجل التخطيط السليم ، مؤكدة حتمية وإلزامية تدريب المعلم ، داعية الى الالتزام بهذه الملتقيات للمراجعة والمتابعة والتقييم والتقويم.
من جانبه رحب د.اسماعيل مكي اسماعيل والي شمال كردفان بالإنابة وزير التربية بالولاية بانعقاد الملتقى بحاضرة الولاية الأبيض، ووصف فكرة الملتقى بالايجابية وتقدم بالشكر والإشادة للوزيرة بهذا النهج والإنجازات التى حققتها خلال الفترة الماضية خاصة فى مجال تهيئة البيئة المدرسية ومشاركة الولايات فى مشروعات التعليم العام بالسودان .
وقال مكي إن الملتقى فرصة للتداول والتحاور حول قضايا التعليم، وحيا دعم الوزارة الاتحادية للتعليم بالولايات من خلال الإجلاس والكتاب المدرسي، وتناول مكي قضايا التدريب وضرورة الاستفادة من مؤسسات التعليم العالي ، وطالب بوضع منهج تدريبي للولايات بغرض تدريب المعلمين على المستوى الولائي، وأوضح ان المبادرات التي تمت بشمال كردفان تعد إضافة لمسيرة التعليم بالولاية.