وسط حضور كمي ونوعي غير مسبوق..زين.. تدشن كتاب التفكير النقدي للكاتب الشاب عمرو صالح يس

14-08-2016-12-6دشنت الشركة السودانية للهاتف السيار «زين» كتاب التفكير النقدي مدخل في طبيعة المحاجة وأنواعها للكاتب الشاب الدكتور عمرو صالح يس وسط حضور كثيف لرموز الفكر والمعرفة وأساطين الكتابة الإبداعية من داخل السودان وخارجه تقدمهم الدكتور جاسم سلطان المفكر العربي المعروف وصاحب المشروع النهضوي الكبير.
تحدث في الحفل الأنيق الذي أقيم بفندق كورنثيا بالخرطوم كل من الدكتور جاسم سلطان والأستاذ سيد الخطيب والأستاذ المحبوب عبدالسلام والدكتور محمد جلال هاشم والإمام الصادق المهدي الذي أوفد الأستاذ عبدالحليم تيمان ليلقي كلمته حول الكتاب كما تحدث الأستاذ إبراهيم احمد الحسن نائب الرئيس التنفيذي للشركة السودانية للهاتف السيار زين راعي حفل التدشين، وأدار الجلسة الاستاذ المسلمي الكباشي مدير مكتب قناة الجزيرة بالسودان.
أجمع المتحدثون على تفرد الكتاب والكاتب معاً أما الكتاب فهو الأول من نوعه على صعيد المكتبة العربية لكونه كتاب عربي النشأة ولم يكن مترجماً خلافاً للكتب الصادرة بذات العنوان والمهتمة بمجال النقد اللاصوري. ووصف المتحدثون الكتاب بأنه إضافة جديدة للمكتبة العربية ونافذة جديدة للباحثين في هذا المجال مشيدين بسلاسة الأسلوب ورصانة الصياغة كما أكدوا تشجيعهم للكاتب ليمضي قدماً في إكمال هذا العلم.
أما الكاتب فيعتبرونه سابقاً لعمره لكونه تناول علماً حديثاً وتسلح بفهم عميق حول الدراسات الإنسانية حيث أن الكاتب طبيباً بالأساس ولكنه غير مجاله إلى الدراسات الإنسانية فأفاد وأجاد.
وأكد الأستاذ إبراهيم احمد الحسن نائب الرئيس التنفيذي للشركة السودانية للهاتف السيار زين على أهمية الكتاب بإعتباره إضافة معرفية للقارئ العربي في مجال فكري وفلسفي حديث وضروي للأجيال مشيداً بمجهود الكاتب في إخراج الكتاب بثوب قشيب يكاد يخلو من العيوب مبيناً أن زين تقف دائماً إلى قضايا الشباب وتحفز المبدعين خاصة الذين يأتون بالإبتكارات الخلاقة مشيراً إلى القيم الأساسية التي تطرحها زين في عالمها الجميل وتسعى جاهدة بأن تتننزل هذه القيم على أرض الواقع من خلال شراكات خلاقة ومبادرات نيرة.