يستضيفها ملعب (الجوهرة الزرقاء) مساء اليوم.مواجهة سودانية خالصة بين الهلال والمريخ في دوري أبطال أفريقيا

(الموج الأزرق) بقيادة مكسيم ، كاريكا ونزار و(الكتيبة الحمراء) يتقدمها أمير ، رمضان وبكري

النجــــم الساحلـــــــي يستضيــــــف فيروفيــــــــارو الموزمبيقـــــي بسوســــــة

ALSAHAFA 12-5-2017-45 ALSAHAFA 12-5-2017-46

الخرطوم / امجد الرفاعي
*يواجه الهلال نده المريخ على ملعبه ب (الجوهرة الزرقاء) في العاشرة من مساء اليوم في مستهل مباريات الفريقين بدوري ابطال افريقيا دور ال(16) مرحلة المجموعات . المجموعة الاولى التي ستجرى فيها ايضاً المباراة الثانية بمدينة سوسة التونسية بين فريقي النجم الساحلي التونسي وفريق فيرفيارو الموزمبيقي .
*الهلال يدخل المباراة وهو في قمة الجاهزية من خلال التدريبات التي اجراها اخيراً تحت اشراف مدربه التونسي نبيل الكوكي ويسعى الفريق للفوز خصوصاً وانه يلعب على ملعبه ووسط اعداد كبيرة من مشجعيه والفريق على الصعيد المحلي ختم الدورة الاولى للممتاز وهو في الصدارة برصيد 33 نقطة وبدأت مسيرته هذا الموسم في دوري ابطال افريقيا من دور ال32 والذي تخطى فيه فريق بورت لويس الموريشيصي بالفوز عليه بام درمان 3/صفر والتعادل معه بموريشيوص 2/2 . الهلال اكثر الفرق السودانية التي شاركت في هذه البطولة وسبق له ان بلغ النهائي فيها مرتين (1987-1992) وفي العام 2009 في مرحلة دور الثمانية المجموعة الاولى جمعته القرعة بنده المريخ الي جانب فريقي زيسكو الزامبي وكانو النيجيري واستطاع الهلال احراز المركز الثاني برصيد 10 نقاط وكان المركز الاول من نصيب كانو النيجيري اما المريخ فقد جاء ترتيبه اخيراً برصيد ثلاث نقاط ليخرج من دور الثمانية ويعمل الهلال جاهداً اليوم للفوز حتى يضع اول ثلاث نقاط في رصيده وايضاً لمصالحة جماهيره بعد الهزيمة التي تلقاها من المريخ الشهر الماضي صفر/2 على كأس الطلاب . اجرى الفريق مرانه الرئيسي مساء امس الاول على ملعب المباراة ومن المتوقع ان يدفع الكوكي بالتشكيلة الاتية لاداء المباراة : مكسيم فودجو – حسين (الجريف) – عمار (الدمازين)- عبداللطيف بوي – ابوعاقلة عبدالله – نزار حامد – يوسف ابوستة – شيبوب – شيبولا – كاريكا وتيتيه وفي الاحتياطي : جمعه جينارو – اطهر الطاهر – الطاهر الحاج – اوكرا – محمد احمد بشه – عماد (الصيني) – مهند (الريدة) – ولاء الدين – رمضان كابو.
*المريخ الحائز على كأس الكؤوس الافريقية في العام 1989 (مانديلا) يسعى للفوز ببطولة دوري ابطال افريقيا التي ظل يشارك فيها في الفترة الاخيرة بصورة منتظمة وبدأت مسيرته هذا الموسم من الدور التمهيدي الذي اقصى فيه فريق سوني ايلانغيما من غينيا الاستوائية بالفوز عليه ذهاباً واياباً 1/صفر و4/1 وفي دور ال32 نجح في ابعاد فريق ريفرز يونايتد النيجيري بعد ان كان متأخراً في مباراة الذهاب بنيجريا صفر/3 ليعود على ملعبه (القلعة الحمراء) بأم درمان ويكسب الفريق النجيري برباعية نظيفة ويتأهل الي دور ال16 مرحلة المجموعات التي يعمل جاهداً لاحتلال احد المركزين المؤهلين لنصف النهائي فيها.
اكمل الفريق اعداده تحت اشراف مدربه الفرنسي ديجو غارزيتو الذي من المتوقع ان يدفع بالتشكيلة الاتية لاداء المباراة : جمال سالم – محمد حقار – كونلي – امير كمال – رمضان عجب – عاشور الادهم – ابراهيم جعفر – السماني الصاوي – محمد الرشيد – بكري عبدالقادر (المدينة) وكلتشي اوسونو وفي الاحتياطي : عصام عبدالرحيم – صلاح نمر – التاج ابراهيم – عاطف خالد – راجي عبدالعاطي – محمد عبدالرحمن وباسكال .
*يدير المباراة طاقم تحكيم دولي من جنوب افريقيا بقيادة الحكم دانيال بينيت.
النجم الساحلي – تونس * فيروفيارو – موزمبيق
*المباراة الثانية التي تجرى في الجولة الاولى للمجموعة الاولى بين فريقي النجم الساحلي التونسي وفيروفيارو الموزمبيقي على ملعب الاول بمدينة سوسة.
*النجم الساحلي الفريق المضيف سبق له الفوز بهذه البطولة وهو مصنف في قرعة دور ال16 ضمن الاربعة فرق في المرتبة الاولى الي جانب الزمالك والاهلي المصريين وصن داونز الجنوب افريقي، ولذلك يسعى للفوز اليوم وكان الفريق قد تخطى فريق تاندا من ساحل العاج في دور ال32 بالفوز عليه ذهاباً واياباً 3/صفر و2/1 ويقوده اللاعبون : الحارس ايمن الثملوثي – زياد بوغطاس – حمزه لحمر – بنغورا – اكوستا – ايهاب المسكاني.
*فيرو فيارو الموزمبيقي بدأ هذا الموسم من الدور التمهيدي لهذه البطولة الذي اقصى فيه فريق زيماموتو من زنجبار بالفوز عليه بموزمبيق 3/1 والخسارة بزنجبار في الاياب 1/2 ليتأهل بفارق الاهداف وفي دور ال32 تمكن من ابعاد فريق باراك يونغ من ليبيريا وانتهت مباراة الذهاب بموزمبيق لصالحه 2/صفر الا انه خسر بنفس النتيجة في الاياب بليبريا صفر/2 ليفوز فيروفيارو بركلات الترجيح 4/1 ، يقوده في مباراة اليوم : ادسون – جاكوب – مانويل وميلتون .
*يذكر ان مباريات الجولة الثانية في هذه المجموعة ستقام في الثالث والعشرين من هذا الشهر الهلال يواجه فيرفيارو بموزمبيق والمريخ يستضيف النجم الساحلي بام درمان (القلعة الحمراء).