محلية الخرطوم: إنفاذ مشاريع شراكة سودانية تركية

الخرطوم:الصحافة
أكدت ولاية الخرطوم، أهمية التعاون المشترك والاستراتيجي بين السودان ودولة تركيا في مختلف المجالات والتي تمثل بعداً أزلياً للعلاقة بين البلدين، وكشفت عن إنفاذ مشاريع عقب المباحثات وتوقيع البرتوكولات المشتركة بين الجانبين باسطنبول.
وكشف معتمد محلية الخرطوم الفريق ركن أحمد علي عثمان أبوشنب، خلال الاجتماع المشترك مع وفد مجموعة الشركات التركية التابع لبلدية اسطنبول الزائر للبلاد، أمس أن الاتفاق أثمر عن إنفاذ 22 مشروعاً في مختلف مجالات البنى التحتية والمشاريع.
وأضاف أن تلك المشاريع تشمل مجالات السياحة والخضرة والتجميل والنظافة وإعادة تدوير النفايات والنقل النهري والمواعين السياحية وإنارة الطرق والحدائق وتبليط وسفلتة الشوارع.
وامتدح المعتمد عمق العلاقات الاستراتيجية مع دولة تركيا واسهامها في تنمية الاقتصاد القومي والمشاريع القاعدية بالمحليات.
من جانبه، أكد الأمين العام للصندوق القومي للاسكان والتعمير غلام الدين عثمان، أن الوفد الزائر يضم كبرى الشركات العاملة في مجال تنظيم المدن وتأهيل البنيات التحتية وتوريد وتشغيل وسائل المواصلات الداخلية.
وأشار إلي تقديم مجموعة الشركات التركية لاسنادها للعمل بالولاية والمحلية في إطار البنى التحتية والمواصلات. من جانبها، أكدت مجموعة الشركات التركية استعدادها للتعاون مع محلية الخرطوم بعد استكمال الدراسات اللازمة الخاصة بالمشاريع المقترحة من جانب المحلية.