والي الخرطوم: يطالب باستيعاب المرأة في أعمال تتناسب مع دورها كربة أسرة

الخرطوم:الصحافة
طالب والي الخرطوم فريق اول مهندس ركن عبد الرحيم محمد حسين بضرورة الموازنة ما بين دور المرأة كربة بيت وكعاملة في القطاع غير المنظم في مهن تأخذ منها أغلب ساعات اليوم وتؤثر على طبيعة حياتها المنزلية وذلك من خلال استيعابها في المشروعات الإنتاجية التي تتبناها الولاية. وسمي والي الخرطوم خلال مخاطبته أمس بقاعة الصداقة بالخرطوم مؤتمر رابطة المرأة العاملة، سمي عمل المرأة في بيع الشاي كواحد من الأعمال التي تحتاج إلي إعادة ترتيب وإيجاد بدائل توفر للمرأة وقتاً للقيام بدورها في المنزل .
وأشاد الوالي بقطاع المرأة العاملة التي تشكل 70% من القوي العاملة في الخدمة ولها اسهامات كبيرة في كل المجالات حتي أصبحت تتفوق في المجال الأكاديمي.
وقالت د.آمنة ضرار وزير الدولة بوزارة العمل والإصلاح الإداري إن المرأة بولاية الخرطوم ظلت تقدم النموذج وهي التي تحتضن كل السودان، وأشادت باهتمام حكومة الولاية بقضايا المرأة وتحسين بيئة العمل التي تعمل فيها وذلك من خلال المشروعات الإنتاجية التي تطرحها الولاية.
ونوهت ماجدة نسيم المعتمد برئاسة الولاية إلي الأعمال التي تقوم بها رابطة المرأة العاملة كجزء أصيل من الخدمة المدنية في تسيير دولاب العمل اليومي والاسهام المباشر في البرامج التي تطرحها حكومة الولاية في القطاعات التنموية والخدمية، فضلاً عن الجهود التي تقودها الرابطة وسط عضويتها في تحسين الأوضاع.