تشريعي الخرطوم يطالب بخطط «عاجلة»لاستقرار الامداد المائي

الخرطوم: سفيان نورين
استعجل مجلس تشريعي ولاية الخرطوم، وضع خطط عاجلة وتدخل سريع بتسخير كافة الإمكانات المتاحة بوزارة البنى التحتية والمواصلات لحل مشكلات انقطاع المياه خلال فصل الصيف، وشدد بضرورة متابعة العمل بمكتب الهيئة بمحليات الولاية حتي تكتمل عملية استقرار الإمداد المائي .
وطالب رئيس المجلس المهندس صديق محمد علي الشيخ، بوجود مولدات كهربائية تعمل في حالة انقطاع التيار الكهربائي في كل الآبار لضمان انسياب الإمداد.
ونبه الى إن المجلس يتابع بدقة عبر لجانه المتخصصة ونواب الدوائر الجغرافية إنسياب الخدمات الضرورية للمواطن، وأكد على أهمية تضافر الجهود بين كافة مستويات الولاية لضمان إنسياب الإمداد المائي للمواطن بصورة طيبة دون قطوعات .
ودعا لدي ترؤسه الاجتماع الطارئ والموسع بين الهيئة وقيادة المجلس ووزارة البنى التحتية امس، الى مضاعفة الجهود خلال الفترة المقبلة لزيادة الإنتاج خاصة مع إقتراب شهر رمضان المعظم، حتي لا يعاني المواطن من فقدان المياه عبر الشبكة الرئيسية، وذكر بان خدمات المياه من الخدمات الضرورية والمهمة للمواطن في فصل الصيف .

من جانبه أوضح وزير البنى التحتية والمواصلات حبيب الله محفوظ، أن وزراته وضعت خطة اسعافية للتدخل السريع في حال تلقي بلاغات لقطوعات للمياه في أي من المناطق، واشار الى أن الهيئة تنتج في اليوم أكثر من 1500 متر مكعب من المياه من 12 محطة نيلية و1730 بئراً موزعة على الأحياء والقرى السكنية .
واعلن عن وضع خطة عاجلة لإدخال 91 بئراً جديدة بدأ العمل فعلياً في أكثر من 50 بئراً للمساهمة في الاستقرار المائي، فيما ارجأ قطوعات المياه الأخيرة الى أعمال توسعة محطة المقرن التي تشارف على الإنتهاء خلال الأسبوع المقبل .