البشير يتسلم دعوة رسمية لحضور القمة العربية الإسلامية الأمريكية

ALSAHAFA-19-5-2017-7الخرطوم:الصحافة
تسلم رئيس الجمهورية عمر البشير امس الخميس ، دعوة رسمية من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، لحضور القمة العربية الإسلامية الأميركية المقررة بالرياض، السبت، بحضور الرئيس الأميركي دونالد ترامب .
وأكدت سونا أن البشير تسلم دعوة من شقيقه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان لحضور القمة نقلها له مبعوث خاص من الأخير.
وفى الرياض ، قال عادل الجبير وزير الخارجية، ان القمة العربية الإسلامية الإمريكية حدث تاريخي ، لاسيما وأنها الأولى من نوعها،وانها مؤشر واضح لجدية الطرفين بنقل الحوار إلى مرحلة جديدة ومتقدمة ومختلفة ليصبح حوار شراكة إيجابي.
واضاف أن القمة ستشهد كلمة الرئيس الامريكى دونالد ترامب، فيما سيكون التركيز خلال اجتماعات القمة على مواجهة التطرف والإرهاب، وبحث السبل الكفيلة بنشر فكر التسامح والتعاون والتعايش، من خلال شراكة بين الولايات المتحدة والدول العربية والإسلامية في عدة مجالات.
وأبان أن القمة ستحظى بمشاركة 37 قائداً بين ملوك ورؤساء دول، وهو الأمر الذي يضفي على القمة مزيداً من التميز والاستثنائية، مفيداً أنها ستتطرق إلى محور مهم ذي علاقة بالشباب والتعليم والتقنية والتجارة والاتصالات، متطلعاً لأن تكون هذه القمة بداية لفتح صفحة جديدة لعلاقات مثالية ونموذجية بين الدول العربية والإسلامية والولايات المتحدة والغرب بشكل عام.