فرنانديز يدعو واشنطن إلى تكثيف التعاون مع السودان

59105

الخرطوم:الصحافة
أشاد تقرير أمريكي بتعاون السودان في مجال مكافحة الإرهاب متناولاً التقدم الذي أحرزه في مكافحة الظاهرة.ودعا القائم بالأعمال الأمريكي السابق بالسودان البيرتو فيرنانديز بحسب التقرير الذي نشره موقع «cipher brie» بلاده لتكثيف تعاونها مع الحكومة، وقال «يبدو ان ادارة ترمب تستغل فرصة مبكرة لتحسين العلاقات مع نظام إسلامي حريص على التعاون»، مشيراً الى أن الوقت مناسب لهذه الخطوة.
من جانبه أشاد فيليب كارير السفير الأمريكي السابق ومساعد وزير الخارجية الأسبق للشؤون الأفريقية، بمحاربة السودان للإرهاب، مشيراً إلى أن إصدار القوانين والإجراءات الخاصة بمكافحة تمويل الإرهاب وغسل الأموال دفعت فرقة العمل المالية الدولية قبل عام لإخراج اسم السودان من قائمتها السوداء.
وقال كارتر في التقرير الذي نشره الموقع، إن السودان بذل جهوداً في مجال مكافحة تمويل الإرهاب وغسل الأموال. وأضاف أن السودان بذل ويبذل كافة الجهود من أجل مكافحة الإرهاب، وابان الحكومة السودانية تسعى لتطبيع العلاقات مع جيرانها، مشيراً إلى أن الرئيس البشير يركز على التنمية والتحديات الاقتصادية التي تواجه بلاده.وأشار إلى«أنه متأكد من أن السودان أحرز تقدما وتحسناً في عدد من المجالات خاصة في مجال مكافحة الإرهاب» وهذا متفق عليه من الجميع.