والي الخرطوم يوجه بفك الاختلاط في المدارس

الخرطوم:الصحافة
أكد والي الخرطوم فريق أول مهندس ركن عبد الرحيم محمد حسين ان التعليم يأتي على رأس اولويات الولاية، مثمنا الجهد الذى تبذله محلية امبدة لمواجهة الهجرة المكثفة واعادة التوطين ببناء عشرات المدارس الجديدة.
ووجه خلال افتتاحه أمس «4» مدارس اساس جديدة في دار السلام الجديدة بامبدة والريف الغربي واستاد العامرية بامبدة ، وجه محلية امبدة بالبدء في فك الاختلاط بالمدارس ببناء مدارس جديدة لهذا الغرض .
و تعهد الوالي بزيادة عدد المدارس الثانوية من «43» الى «50» مدرسة، كما اعلن الوالي عن توريد اجهزة تشخيصية دقيقة لمستشفى الراجحي ليصبح مستشفى مرجعيا اساسيا بالولاية تأكيدا على سياسة نقل الخدمات الطبية للاطراف، وتعهد الوالي بدعم حكومة الوفاق الوطني وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني.
وقال معتمد امبدة عبد اللطيف فضيلي ان التنمية بالمحلية قطعت شوطا مقدرا في توفير خدمات التعليم والصحة والكهرباء وهناك العديد من المشروعات قيد الإنشاء، معلنا ان اهم انجاز تحقق في الامتدادات الجديدة هو معالجة السكن العشوائي واعادة التوطين، واضاف نعمل لإنشاء مدارس الاساس في دار السلام الجديدة والمرحلة القادمة هي الشروع في بناء المدارس الثانوية .