انعقاد الجمعية العمومية للبنك الزراعي السوداني

1411039456 (1)

انعقدت في يوم الخميس الموافق 18/5/7102 الجمعية العمومية رقم 75 للبنك الزراعي السوداني للعام المالي 6102م بحضور السادة/ د. عبد الله الحسن ممثل محافظ بنك السودان المركزي والأستاذة/ سمية محمد أحمد الماحي ممثل وزير المالية والتخطيط الاقتصادي وممثلين من ديوان المراجع العام ووزارة المالية وبنك السودان ورئيس وأعضاء مجلس الإدارة وهيئة الرقابة الشرعية للبنك والسيد/ مدير عام البنك الزراعي وعدد من قيادات البنك الزراعي.
استعرض فيها السيد/ محمد خير الزبير رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي أهم الانجازات والتطورات التي حدثت للبنك خلال العام 6102 من حيث الأرباح وتحسين شروط خدمة العاملين والتوسع في توزيع الآليات الزراعية من تركتورات وحاصدات كان لها الأثر في انجاح حصاد القمح لهذا العام. كما تحدث السيد/ صلاح الدين حسن أحمد مدير عام البنك الزراعي عن الانجازات التي حققها البنك والتي من أبرزها انجاح الموسم الصيفي والموسم الشتوي حيث لعب البنك دوراً كبيراً من خلال توفير مدخلات الانتاج واستخدام التقانات الحديثة وعن دوره الكبير في توفير المواد الغذائية واللحوم البيضاء والألبان من خلال تمويل الشركات الكبرى بجانب اهتمامه بالتوسع والانتشار حيث فتح خلال هذا العام ثمانية فروع وطالب المالكين الاهتمام بالبنك ورفع رأسماله وتوفير أوعية تخزينية حتى يقوم بدوره المنوط به مما ينعكس ايجاباً على الاقتصاد السوداني حيث أصبح البنك ركيزة تعتمد عليها الدولة في دعم وتطوير القطاع الاقتصادي من خلال تطوير القطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني.
وفي ذات السياق تحدث السيد/ د. عبد الله الحسن محمد ممثل محافظ بنك السودان المركزي مشيداً بالأداء المثمر للبنك الزراعي وقال ان البنك كان سباقاً في تمويل المشاريع الزراعية الكبرى الستة – مبادرة البنك للتمويل الأصغر (اسمي) والتي تستهدف صغار المنتجين وتمويل الشركات الكبرى وغيرها.
في ختام الجمعية تم اجازة تقارير الحسابات الختامية المراجعة من قبل ديوان المراجع العام للبنك الزراعي للعام المالي المنتهي في 13/21/6102م واجازة شهادة هيئة الرقابة الشرعية والتقرير السنوي للبنك الزراعي الذي تضمن تنوير مجلس الإدارة كما تمت الاشادة بأداء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية والعاملين بالبنك الزراعي للجهود المبذولة والمتميزة خلال العام 6102 ورفع النسبة بزيادة رأسمال البنك.