اتحاد الشباب الوطني يجهز أكثر من«7» آلاف شاب لطوارئ الخريف بالولايات

17-08-2016-07-10كشف رئيس الاتحاد الوطنى للشباب السودانى، الدكتور شوقار بشار، عن تأهب اكثر من «7» آلاف شاب للتدخل الفورى حال حدوث اى طارئ للامطار والسيول والفيضانات بولايات السودان، معلناً جاهزيتهم لترميم المواقع التى تأثرت وعلى رأسها المساجد والمدارس.
وقال بشار فى حوار حول مختلف القضايا التي تهم الشباب وبعض القضايا العامة، مع الاذاعة السودانية،، ان هنالك غرفة طوارئ تتكون من «100» شخص برئاسة رئيس الاتحاد تعمل بصورة مستمرة.
واشار الى تدريب «3» آلاف شاب وشابة عبر مؤسسة تدريب الشباب لمواجهة تحديات فصل الخريف على مستوى ولايات السودان، مؤكدً اهتمامهم بالترتيبات لموسم الخريف من خلال خطة لغرفة الطوارئ بالتنسيق مع الارصاد الجوي والدفاع المدني.
واوضح بشار ان الهدف الوصول الي اية منطقة تتأثر بالفيضانات وتوفير المعينات اللازمة، وتوفير احتياجات الطوارئ لمساعدة الولايات لتخفيف آثار الخريف، مضيفاً ان الشباب ظلوا يرابطون بغرفة الطوارئ، وقال: «نحن حاولنا التركيز على الولايات السبع المتأثرة بالامطار والسيول والفيضانات».
17-08-2016-07-11واكد بشار ان التكامل مع الأجهزة مكن من تجهيز قوافل لولاية كسلا في عدد من المحليات، وتم توزيع معدات صحية، بحضور مساعد رئيس الجمهورية موسى محمد احمد، ووالي ولاية كسلا آدم جماع، وقال: «تمت السيطرة على نهر القاش بالتعاون مع عدد من المنظمات والمؤسسات».
وكشف عن وصول فرق الاتحاد الى عدد من المناطق بولاية القضارف والجزيرة وغيرها، واضاف قائلاً: «نتحسب لبعض الآثار عقب موسم الخريف»، مُعلناً عن تنسيق مع المنظمات الطوعية مثل الشهيد الزبير والمؤسسة الصحية وغيرها، بجانب دور الشباب فى العمل على الاصحاح البيئي بجميع الولايات.
وقال رئيس اتحاد الشباب ان هنالك بعض المناطق في الخرطوم تحتاج الي تدخل.
وعلى صعيد متصل أقام اتحاد الشباب الوطني في إطار مبادراته العلاجية يوماً علاجياً مجانياً بالريف الجنوبي بمحلية ام درمان قرية جادين، واشتمل اليوم على عمل طبي متكامل وحملة رش ضبابي للمنطقة تلافياً لآثار الخريف.