جددت التزامها بخارطة الطريق

الخرطوم:الصحافة
كشف والي ولاية الجزيرة بالإنابة د.عماد الدين الجاك ووزير الصحة، عن وفاة 25 شخصاً وإصابة 35 آخرين منذ بداية السيول والأمطار مع انهيار كلي لـ1918غرفة وانهيار جزئي لـ2547 وانهيار 188 مرفقاً حكومياً بسبب السيول والأمطار.
وأشاد الوالي البليك الذي قدم تقريراً بحضور وزير الداخلية الذي زار الولاية أمس أشاد بأداء غرفة الطوارئ وعمليات التنسيق المحكم مع الجهات ذات الصلة من وزارات ومحليات ومشاريع وشركات ومنظمات، ما مكنها من توفير عدد من الآليات والاستفادة من معينات العام السابق. وأكد وصول عدد من قوافل الدعم من المركز والهلال الأحمر السوداني.
وطالب وزير الداخلية الفريق أول ركن عصمت عبدالرحمن، رئيس المجلس القومي للدفاع المدني خلال زيارته لولاية الجزيرة، بالمزيد من الاهتمام في فتح المصارف وتحسينها بالجزيرة التي انعدمت في السنوات السابقة، مشيداً بالاستعدادات لخريف هذا العام.
وأشار إلى أهمية حصاد المياه، وذلك بخلق تنسيق للاستفادة من آليات هيئة المياه والشركات والمشاريع الزراعية الكبرى بالولاية ووزارة المالية.
وتفقد وزير الداخلية ترافقه وزيرة الدولة بوزارة الصحة الاتحادية د. سمية إدريس ومدير الإدارة العامة للدفاع المدني الفريق شرطة هاشم حسين عبدالمجيد، تفقدوا متأثري السيول والأمطار والفيضانات بولاية الجزيرة.
القضايا خط أحمر لن نسمح بها
الخرطوم: سفيان نورين
جدد الناطق الرسمي باسم الحكومة احمد بلال عثمان التزام الحكومة بـ (خارطة الطريق) التي تم التوقيع عليها اخيراً، مؤكداً ان الحكومة تسعى بجدية لعملية السلام للوصول الى وقف دائم لاطلاق النار وليس لمدة عام، بجانب تنفيذ كافة مايتفق عليه المتحاورون، مبيناً ان ارتباطات حاملي السلاح مع جهات معلومة حالت دون الوصول الى التوصل الى وقف العدائيات واطلاق النار.
وابان ان توقيع حركات دارفور والحركة الشعبية شمال على خارطة الطريق ذريعة للخروج من الضغوط الدولية ، مشيراً الى ان الخارطة لم تنهار كلياً وان الحكومة على استعداد للرجوع مرة أخرى للجلوس ايماناً منها بالسلام ، لافتاً ان الحكومة تؤكد مقدرتها على ايصال المساعدات الانسانية عبر مطاراتها الداخلية التى لاتنازل فيها، مشيراً الى ان بعض القضايا تعد خطا احمر لايجب المساس بها .