حضور سوداني في اجتماع الاتحاد الدولي للصحفيين «فيجيت»

يشارك السودان في اجتماعات الاتحاد الدولي للصحافيين والكتاب السياحيين»فيجيت» والتي ستنعقد بموسكو في الفترة 22-27 سبتمبر المقبل وتأتي مشاركة السودان باعتباره عضوا بالاتحاد الدولي منذ العام 2012 ،ومن المقرر ان يمثل السودان رئيس مجموعة الصحافيين السياحيين بالاتحاد الزميل حازم حسين.
واوضح ممثل السودان ان المشاركة في مثل هذه الاجتماعات تعتبر ضرورية للترويج للمقومات السياحية في السودان، الامر الذي يساهم في جذب مزيد من السياح والتعريف بالمواقع السياحية والتاريخية في البلاد.
وثمن حاتم اهتمام وزير السياحة الاتحادي محمد ابوزيد مصطفى بمشاركة السودان بالاتحاد وتكفله بتسديد رسوم الاشتراك السنوية.
من جهته قال مدير الاعلام والترويج بوزارة السياحة الاتحادية الاستاذ محمد مدثر عباس ان اهتمام الوزارة بمشاركة السودان في هذا الاتحاد ايمانا منها بالدور الكبير الذي يمكن ان يلعبه السودان في هذا التجمع الدولي والترويج للسياحة السودانية، الامر الذي يصب في مساعي انجاح صناعة السياحة بالسودان وجعله مقصدا للسياح من مختلف دول العالم ، خاصة وان معظم الوجهات السياحية العربية تأثرت بالاحداث التي جرت فيها، الامر الذي يجعل الفرصة سانحة لجذب مزيد من السياح للسودان. الجدير بالذكر ان الاتحاد الدولي للصحافيين «فيجيت» يعقد اجتماعا سنويا يقام كل عام بدولة من الدول الاعضاء ، كما يقدم الاتحاد جائزة التفاحة الذهبية تكريما وتشجيعا للمدن التي تهتم بالسياحة والبيئة.