بمشاركة عربية إسلامية .. الجالية السودانية في قوانزو الصينية تنظم إفطارها السنوي

أقامت الجالية السودانية في مدينة قوانزو في التاسع من رمضان الجاري افطارها السنوي بمطعم السلطان بحضور عدد كبير من أبناء الجالية السودانية في مدينة قوانزو وما حولها ، تقدمهم رئيس الجالية الدكتور عبدالوهاب حسن موسى وأعضاء اللجنة التنفيذية للجالية والمهندس فخرالدين عثمان رئيس الجالية السابق ، وبعثة القنصلية السودانية التي تم افتتاحها أخيرا في قوانزو.
ولبى دعوة الافطار عدد كبير من الضيوف السودانيين من تجار ورجال أعمال وكذلك عدد من الطلبة السودانيين الدارسين في عدد من الجامعات السودانية ، وكانت مشاركة الأسر السودانية لافتة حيث خُصص للنساء صالة للافطار ، كما لبى الدعوة عدد من الاخوة المسلمين من الصينيين والعرب المقيمين في قوانزو.
وقد أعرب رئيس الجالية الدكتور عبدالوهاب عن غبطتهم بالمشاركة الكبيرة للسودانيين الضيوف والطلاب في الافطار ، وقال إن العدد تجاوز ال 300 شخص ، واضاف بأن الجالية درجت على اقامة افطارها السنوي وكذلك اقامة واحياء المناسبات السودانية والاسلامية والتداخل مع الجاليات العربية والإسلامية في مناسباتها ، وأشاد بروح التسامح في الصين ومايجده السودانيون من تقدير كبير، مشيدا بازدهار العلاقات السودانية الصينية ومايربط البلدان من تعاون وثيق وعلاقات قديمة متجددة ، كما أشاد بافتتاح القنصلية السودانية في قوانزو، وقال إننا انتظرنا هذا الحدث المهم سنوات طويلة ، مؤكدا على موقع قوانزو المهم وصلاتها القوية مع العالم .
وأشار عبدالوهاب الى تزايد عدد السودانيين في المدينة وعدد التجار ورجال الاعمال الذين يصلون الى المدينة يوميا .
كما اشاد سكرتير لجنة البرامج الاجتماعية سالم الخليل مسلم بالمشاركة الكبيرة في الافطار و حرص السودانيين على التواصل والتكافل الاجتماعي .
وقال إن الجالية لديها عدد من البرامج الاجتماعية والثقافية والرياضية المميزة خلال هذا الشهر الكريم ، و يتم التخطيط لها عبر سكرتاريات هذه اللجان ، اضافة الى احيائها مناسبات السودان القومية مثل عيد الاستقلال المجيد.