أغاني وأغاني توثق اليوم لمسيرة عاصم البنا وسلمى سيد تغني روائع ثنائي العاصمة

ALSAHAFA-15-5-2017-22 ALSAHAFA-15-5-2017-33 ALSAHAFA-25-5-2017-34 فرفور ALSAHAFA-29-5-2017-40

عاصم البنا في أغاني وأغاني
توثق حلقة اليوم من اغاني واغاني التي تبث على شاشة قناة النيل الازرق لتجربة الفنان عاصم البنا وتقدم مجموعة من اغنياته الخاصة في جلسة من اعداد وتقديم الشاعر السر قدور، وتشارك في البرنامج اسرة البنا الي جانب مجموعة من الفنانين والفنانات ابرزهم الفنانة هدى عربي والفنان الشاب مأمون سوار الدهب وكانت اسرة الفنان عاصم البنا قد قدمت خلال التسجيل تورتة هدية لأسرة البرنامج ، وألقى البنا كلمة ضافية، وخص بالتحية والتقدير كل الذين أسهموا في البرنامج طوال فترته، وخص بالتحية إدارة القناة والأستاذ السر قدور وزملاءه المطربين، وترحم على الذين رحلوا من الدنيا.
تمني منتصر تكشف سر دموعها غير الخفية
دخلت مذيعة قناة الشروق تمني منتصر في حالة من الرعب اثناء تصوير برنامج الكاميرا الخفية عليك واحد في قناة السودانية 24 الي جانب المذيعة ايمان بركية واجهشت تمني منتصر بالبكاء عقب انتهاء تصوير المقلب الرمضاني الذي يظهر فيها جماعة يحملون الاسلحة والعصي ويحاولون الاعتداء عليهما، وقالت تمنى انها تعاني من (فوبيا) الدم وانها كادت ان تفقد الوعي بعد ان شاهدت دما كاذبا في صدر احد المشاركين في الحلقة .
البعيو :الحالة واحدة
يستضيف برنامج (الحالة واحدة) عند الواحدة والنصف صباحا على شاشة التلفزيون القومي الكاتب الصحفي رئيس تحرير صحيفة الرأي العام محمد عبد القادر والفنان عبد الله البعيو في سهرة من اخراج مجدي خضر مبيوع واعداد وتقديم الشاعر صلاح ود مسيخ.
سلمى سيد توثق لثنائي العاصمة
تقدم المذيعة سلمى سيد عقب الافطار اليوم حلقة جديدة من برنامجها (فن زمان) تواصل عبره التوثيق لتجارب الفنانين الرواد وتقدم اليوم حلقة خاصة عن تجربة ثنائي العاصمة بعد ان وقفت على تجربة الفنان سيد خليفة ويشارك في الحلقة بالغناء الفنان جمال فرفور وابوبكر سيد احمد وعصام محمد نور والفنانة صباح ورماز .
شكر الله خلف الله في جلسة سمر
يبث تلفزيون السودان في الساعة الثامنة مساء اليوم الفترة المفتوحة (جلسة سمر) التي تستضيف الفنان عادل مسلم والفنانة نجود عجب وباقة من الاغنيات واضاءات حول تجربتهم الفنية والبرنامج من انتاج شكر الله خلف الله وهو من اعداد عبد الوهاب هلاوي وسوسن عيدروس واخراج محمد سفيان وتقديم طارق كبلو.
رندا المعتصم في مسابقة الفداء
تقدم المذيعة رندا المعتصم اوشي في الساعة الحادية عشرة الا الربع عبر شاشة تلفزيون السودان (مسابقة الفداء الكبرى) وهي من اعداد د.موسي طه ومحمد يوسف واخراج الامين فضل الكروشابي وتم تصوير المسابقة في منطقة البجراوية وسط الاهرامات وتطرح اسئلة حول بطولات الشهداء والقرآن الكريم والسيرة النبوية وتمنح جوائز كبرى للمشاركين .
فهيمة ومكارم في قهوتنا
تطل الشاعرة والكاتبة نضال حسن الحاج والشاعر بشرى البطانة في الحادية عشرة مساء اليوم في حلقة جديدة من برنامج (قهوتنا) على شاشة التلفزيون القومي الي جانب الثنائي مشاركة غنائية للفنانة فهيمة عبد الله والفنانة مكارم بشير، والفنان منتصر هلالية .النسخة السابعة من (قهوتنا) من انتاج عثمان عدلان واخراج الكروشابي .
إيناس محمد أحمد تقرأ صحف اليوم
يستضيف برنامج خطوط عريضة في الحادية عشرة والربع صباح اليوم بالتلفزيون القومي الاستاذ عبد الرحمن الامين الكاتب الصحفي والمحلل السياسي ذلك لقراءة ابرز عناوين الصحف الصادرة صباح اليوم … البرنامج اعداد اقبال عبدالرحيم واخراج نهى عبدالله وتقديم ايناس محمد احمد .
نبض الشارع على أثير هنا مدرمان
تستهل اذاعة ام درمان برمجتها اليومية طيلة شهر رمضان المعظم بفترة صباحية بعنوان الصباح رباح تبدأ عند الثامنة الاخمس دقائق بها فقرات منوعة من نبض الشارع في الشهر الفضيل وحياة الاسر السودانية في رمضان.
المنتخب الوطني في عالم الرياضة
يقف برنامج (عالم الرياضة) في الساعة الثالثة عصر اليوم عبر اثير اذاعة امدرمان على استعدادات المنتخب الوطني لمواجهة منتخب مدغشقر بمدينة الابيض في بطولة الامم الافريقية اضافة الى رسائل الولايات واخبار الرياضة العربية والعالمية.البرنامج من اشراف عبد الرحمن عبد الرسول وتقديم معتز الهادى وعمر فضل الله واقبال الحاج بشير .
السادات في صباح رمضان
يتناول برنامج صباح رمضان في الساعة التاسعة صباح اليوم بتلفزيون السودان الايقاع اليومي الرمضاني وتفاصيله ويقدم قراءات شعرية ويستضيف الاستاذ عبد الله محمد صالح امين الاعلام للاتحاد العام للطلاب السودانيين الي جانب ايقاع الصباح مع عازفة الكمنجة غفران يحي.الحلقة من اعداد نازك يوسف وتقديم رندا المعتصم والسادات واخراج صلاح محمد نور.
سيرة الصديق في إذاعة وادى النيل
تقدم اذاعة وادى النيل اليوم الخميس حلقة جديدة من مسلسل (ابوبكر الصديق) من تأليف محمد رضا حسين واخراج محمود ياسين، يتناول المسلسل سيرة وحياة الخليفة الراشد ابوبكر الصديق.
مسابقات وجوائز في إذاعة القرآن الكريم
برمجة خاصة لشهر رمضان المعظم اعدتها اذاعة القرآن الكريم تحاول من خلالها الاجابة عن جميع تساؤلات المستعمين فيما يخص قضايا الفقه وذلك بالتعاون مع جامعة القرآن الكيم والعلوم الاسلامية اضافة لعدد من الفترات المفتوحة والبرامج التفاعلية للتواصل مع قضايا المستمعين بشكل مباشر مع مسابقات بحوائز قيمة برعاية ديوان الزكاة الاتحادى.
حسن كدسة في مسلسل (جوهرة بحر أبيض)
يبث تلفزيون السودان في الساعة الثانية عشرة الا الثلث المسلسل السوداني الاجتماعي الجديد (جوهرة بحر أبيض)، والمسلسل من إنتاج الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون بشراكة مع محلية الدويم، والمركز القومي لتطوير المناهج والبحث التربوي، وهو قصة وسيناريو وحوار الدكتور قسم الله الصلحي، وإخراج حسن كدسة، وبطولة عماد فقيري، وغدير ميرغني، والكندي الأمين، وعبد الله الميري، ومختار بخيت، ومحمد عبد الله موسى، ومحمد المجتبى موسى، وريم الطيب الى جانب ضيف الشرف السر محجوب، والممثل والمخرج بالتلفزيون عبد العظيم قمش وتلعب دور البطولة بالتمثيل والغناء نجمة كورال كلية الموسيقى والدراما الفنانة مفاز بشرى.
صلاح ابن البادية في مسابقة تراث
يقدم المطرب صلاح ابن البادية في الساعة العاشرة الا الربع مساء اليوم بتلفزيون السودان (مسابقة تراث) جديدة تتناول تراث السودان والماضي الجميل والتنوع في الولايات السودانية المختلفة
أرض السمر في التلفزيون
يبث تلفزيون السودان في الساعة الثانية عشرة والثلث منتصف الليل الفيلم الوثائقي (ارض السمر) وهي سلسلة تستهدف (الأرض والإنسان) وإظهار هذا التفاعل بين المكان والإنسان وخط الزمان وعلامات الحدث التي وضعت بصماتها في هذا التفاعل وتعكس الوجه المشرق للسودان.
الحاج متذكر وسائق تاكسي في الإذاعة
تقدم الاذاعة السودانية في الساعة السادسة والثلث مساء اليوم سلسلة (الحاج متذكر) تأليف عبد الناصر الطائف احمد وبطولة جمال عبد الرحمن ومحمد المهدي الفادني وعبد العظيم احمد عبد القادر وسعاد محمد الحسن وسيد احمد محمد الحسن، وتقدم الاذاعة السودانية عند الساعة السابعة والنصف برنامج (يوميات سائق تاكسي) من اعداد الدرامي محمد شريف علي
أخطاء قاتلة في مسلسل «عفاريت عدلي علام»
الأخطاء في المسلسلات الرمضانية لا تكون فقط في الديكور أو الملابس أو حتى مونتاج بعض المشاهد، بل في الجمل الحوارية أيضا مثلما حدث في الحلقة الحادية عشرة من مسلسل «عفاريت عدلي علام» والذي يقوم ببطولته عادل إمام، غادة عادل، هالة صدقي، مي عمرففي واحد من مشاهد الحلقة تذهب ملك «مي عمر» إلى دار الكتب حيث يعمل عدلي «عادل إمام»، وما أن تدخل إلى مكتبه حتى تنبهر بشكله والتجديدات به، بعد أن كان مكتبا قديما وأثاثه متهالكا، وتقول له إن التجديد جميل للغاية، وكأنها أول مرة تذهب للمكتب وترى المكتبة الموجودة فيه والخطأ هنا أن القائمين على العمل لم يتذكروا أن هناك مشاهد جمعت مي عمر وعادل إمام في نفس المكان بعد التجديد، أي أنها ليست المرة الأولى التي تزروه فيها في مكتبه بعد التغييرات الكبيرة التي حدثت فيه، ولم يكن عليها أن تقول هذه الجملة ففي الحلقة الثامنة كان هناك مشهد يجمعهما داخل المكتبة بل كانوا يتنقلان فيها، فكيف تقول له إن التجديد رائع وجميل وكأنها أول مرة تراه وهي سبق ان ذهبت إلى هناك.
حقيقة المشروب الذي يتناوله رامز جلال قبل مقلب «رامز تحت الأرض»
أثار المشهد الذي يظهر الممثل رامز جلال فيه، وهو يتناول أحد السوائل، قبل تنفيذ مقلبه في برنامجه «رامز تحت الأرض» حيرة وسخرية العديد من المشاهدين.
ودائما ما يظهر رامز جلال في حلقات برنامجه للمقالب، وهو يتناول سائل أثناء وضعه لزي تنين «الكومودو»، وقبل خروجه من الجُحر في الصحراء لإخافة وترويع ضحاياه، ما جعل البعض يخمّن بأنه وقود من أجل إخراج نيران من فمه، أو يشير ساخرا إلى أنه مشروب رمضاني.
ولكن كشفت شبكة «MBC» العارضة للبرنامج حصريا عبر شاشتها عن حقيقة هذا السائل، وهو عبارة عن ماء يشربه رامز جلال، لأن جلد التنين الذي يرتديه يمنعه من شرب أي سوائل لساعات طويلة، وكذلك من مسك أي شيء بيديه، لكونه يضع حوافر التنين بدلا منها.
وأضافت «MBC» أنه بخلاف الأسباب السابقة، فإن رامز جلال يتناول كمية وافرة من المياه الباردة والعصائر الطبيعية قبل تنفيذ المقلب، لكي يتحمّل درجات الحرارة العالية في الصحراء، وهو متنكر تحت الجلد السميك للتنين.