بركة: استمرار تمويل مشروعات العائدين من التمرد

الخرطوم:الصحافة
أعلن والي غرب كردفان أبو القاسم الأمين بركة، استمرار عمليات تمويل صغار المزارعين بالإضافة إلى تمويل مشروعات الشباب والمرأة وحملة السلاح العائدين من الحركات المسلحة المتمردة، وأكد توسع مساحة الزراعة بفضل استقرار الأوضاع الأمنية بكل المحليات.
وقال بركة، لدى مخاطبته بمدينة الفولة احتفال برنامج مشروع الحلول المتكاملة الذي يعمل على استخدام التقانات الزراعية الحديثة، قال إن الولاية فقدت الكثير من الآليات الزراعية في قسمة الأصول بين ولايتي شمال وجنوب كردفان.
ونبَّه إلى أن التقانات الحديثة تساهم في تطوير الزراعة بزيادة الإنتاج والإنتاجية وتقليل التكلفة. وأكد الاهتمام بالزراعة والموارد الطبيعية لتأمين قوت الإنسان بالولاية والمساهمة في الاقتصاد الوطني.
من جهته، دعا وزير الزراعة والموارد الطبيعية والغابات بالولاية المهندس محمد الهميم زين، المزارعين إلى اتباع التقانات الحديثة، مشيراً إلى توفير 261 طن سماد، بجانب 25 مليون جنيه لتمويل صغار المزارعين.
وكشف المدير العام لوزارة الزراعة بالولاية د.إدريس موسى آدم عن حجم الدعم الذي وصل لتمويل العملية الزراعية عبر البرنامج القومي للحلول المتكاملة.
وأشاد بدعم حكومة الولاية لمحطة البحوث الزراعية بمدينة الفولة التي وصفها بالمهمة، قائلاً إنها تساهم كثيراً في تطوير الزراعة وزيادة الإنتاج باستخدام الحزم التقنية المتكاملة.