موسى يشيد يجهود الهلال الأحمر الإماراتي

الخرطوم:الصحافة
أشاد مساعد رئيس الجمهورية موسى محمد أحمد، بدور وجهود هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في مساعدة المتضررين من أثر السيول والفيضانات التي اجتاحت عدداً من ولايات السودان، وبالاستجابة السريعة في مد يد العون خلال الكوارث الطبيعية.
وثمّن خلال لقائه وفد هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مساء أمس الأول المساعدات الإنسانية التي تقدمها الدولة في حالات الطوارئ لتخفيف وطأة المعاناة عن المتضررين.
وأعرب عن شكره وتقديره لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وقيادات دولة الإمارات للاستجابة السريعة في مد يد العون والمساعدة للمتضررين من الكوارث الطبيعية في بلاده.
واطلع وفد الهلال خلال اللقاء على الأوضاع الإنسانية في ولايات السودان المختلفة، لاسيما ولاية كسلا الحدودية التي تأثرت كثيراً بسبب السيول والفيضانات هذا العام.
من جانبه، قدَّم رئيس وفد الهلال الأحمر الإماراتي سهيل القاضي شرحاً حول الزيارات التفقدية التي قام بها إلى المناطق المتضررة. وقال إنه تمت زيادة حجم المساعدات المقدمة من ألف أسرة إلى أربعة آلاف أسرة مستفيدة.
وأكد اهتمام مؤسسات الدولة الإنسانية والخيرية بمساعدة المتأثرين من السيول في ولايات السودان. وأعرب عن شكره للحكومة السودانية التي ذللت مختلف الصعاب وسهلت عمل وفد الهلال.