ناشئونا أقصوا الرصاصات الزامبية بجدارة

428المنتخب الوطني الناشيء اسعدنا واستطاع ان يهزم الرصاصات النحاس الزامبية بهدف رائع في ملعب شيكان في عروس الرمال بذل فيه صغار صقور الجديان جهداً كبيراً وأقصوا الزامبي وهم يتأهبون للأسود الكاميروني في الجولة الحاسمة للترقي لنهائيات مدغشقر 2017.
٭ حيوا معي صغار صقور الجديان وهم يقصون ناشئ زامبيا بأغلى انتصار بعد ان تعادلوا سلبياً في مباراة الذهاب بلوساكا وبالامس كانوا ابطالاً وهزموا الزامبيين وترقوا للمرحلة قبل النهائية في مواجهة الكاميرون.
٭ حق لنا ان نشيد بجهاز الأمن والمخابرات الوطني الذي كان له قصب السبق في دعم منتخبنا الوطني الناشيء في احتفال بهيج اقامه في الاسبوع الماضي احتفاءاً بصغار صقور الجديان ودفعاً معنوياً وتبعه مولانا هارون والي ولاية عروس الرمال كردفان الغرة أم خيراً بره وجوه التي استضافت ناشئينا وكان النصر للسودان.
٭ التحية لكل من قام بدعم منتخبنا الناشئ وهم حماة السودان ومستقبله وأمل السودان الذي يتمثل في منتخب الشباب الذي يتأهب لنهائيات أمم افريقيا للشباب وناشئونا يخططون لخطف بطاقة التأهل امام اسود الكاميروني.
٭ وقادة اتحاد الكرة الفاشل منشغلون بالكراسي الوثيرة للعودة للكراسي مجدداً واتهامات بالفساد الاداري والمالي تلاحقهم والبديل جاهز بقيادة الفريق المدهش واركان حربه الذين اعلنوا برنامج الاصلاح والنهضة لقيادة الكرة السودانية.
٭ حادي الركب عودنا دوماً في دعم منتخباتنا الوطنية بالرعاية والعناية ولكن قادة اتحاد الكرة منشغلون بالانتخابات والسفر والترحال ودولارات الفيفا واليورو تدخل خزائن اتحاد الكرة والمحصلة صفر.. حليل الرجل النظيف الحريص على المال العام الخبير الكروي العلامة العالمي بروفيسور كمال شداد الذي انصفه التاريخ.
الهلال بخير وخوفي من نظريات بلاتشي
٭ خوفي من نظريات بلاتشي الذي ظل يجرب رغم ان البطولة أشرفت على الانتهاء والفريق فاز على النسور بشق الانفس بهدف المنقذ بشه الكبير نتيجة للتشكيلة الخاطئة التي قاد بها المباراة ولولا دخول الثنائي المتألق ابو عاقلة والطاهر سادومبا اللذين كان متوقع من الجميع ان يبدأ بهما المباراة لفقد الازرق نقطتين ثمنتين ولكن البركة في بشه المتخصص الذي انقذ الموقف.
٭ الكل توقع ان بلاتشي يدفع بنفس التشكيلة التي يفوز بها في المباريات والنظرية تقول (الفريق الذي تغلب بيهو ابدأ بيهو) ولكن الروماني كان له رأي آخر فدفع بنزار حامد البعيد عن اجواء المنافسة لعب واقفاً وشارك في اخطاء عديدة في استلام وتمرير واضاعة فرص وعدم تمويل الزيمبابوي سادومبا والحيرة ان بلاتشي يلعب بمهاجم واحد امام النسور الذي ظل مدافعاً معتمداً على الهجمات المرتدة والهلال بجماهيره العريضة ونجومه اللامعة يلعب بمهاجم واحد رغم ان الفريق يملك المع الدرر ولكن نظريات الروماني كادت ان تدفع الهلال ثمناً غالياً.
٭ من حق جماهير الهلال ان تتخوف وكذلك المخاوف ازدادت بعدم ثبات التشكيلة من مباراة لاخرى.
٭ الكل يعرف ان تشكيلة الهلال المثالية تضم مكسيم وحسين الجريف وعمار الدمازين والطاهر سادومبا وعبد اللطيف بوي وابوعاقلة والشغيل وبشه وصهيب الثعلب وكاريكا وسادومبا ولكن بلاتشي كل يوم يأتي بتشكيلة جديدة ونسأل الله ان يوفقه في المباراة القادمة ويضع تشكيلة مثالية ويحصد النقاط بوافر من الاهداف.
٭ نقول لبلاتشي الكرة اقوان ونقاط.
والله من وراء القصد