وزير مجلس الوزراء: السودان يمضي نحو مرحلة جديدة

الخرطوم:الصحافة
قال وزير مجلس الوزراء، أحمد سعد عمر، إن السودان يمضي نحو مرحلة جديدة بعد نجاح الحوار الوطني وتشكيل حكومة الوفاق الوطني، مبيناً بأن الحكومة تواجه عمراً جديداً من عمرها وهي مرحلة الاستقرار السياسي الشامل.
وأوضح خلال مخاطبته الإفطار السنوي لأمانة الشباب في مواقع العمل بالاتحاد الوطني للشباب السوداني، أمس بأن تجربة الحوار الوطني السوداني يجب أن تقتدي بها كل الدول التي تعاني من مشكلات داخلية.
ونوه إلى أن الحوار أثمر خيراً كبيراً لكل السودانيين، ومضى قائلاً (الحمد لله الحوار قد جنّب السودان الكوارث)، مشيراً إلى الأزمات والمشكلات التي تعاني منها بعض دول الجوار خاصة ليبيا وجنوب السودان.
والمضي في طريق التدريب والتأهيل، لأجل الارتقاء بالإنتاج والإنتاجية في مختلف المواقع، وشدّد على ضرورة بذل جهد مُضاعف للدفع بالاقتصاد الوطني إلى مراق أعلى خاصة المتعلقة بمعاش الناس.
إلى ذلك امتدح رئيس الاتحاد الوطني للشباب السوداني، د.شوقار بشار، جهود الشباب بمواقع العمل وأدوارهم الإيجابية في حفز الإنتاج والدفع بها للأمام، مؤكداً الاهتمام بالتميز الوظيفي لكونه يؤسس لإصلاح أجهزة الدولة، مشيراً إلى مشروع (تراحم) الذي عم كل السودان. وأشار بشار إلى مبادرات الشباب السوداني في تقديم الخدمة المجتمعية لكل شرائح المجتمع خاصة الفقراء والأسر المتعففة، متعهداً بالاستمرار في تنفيذ كل برامج مشروع ( تراحم)، وحيا دور رئاسة الجمهورية وكل مؤسسات الدولة في دعم مشروعات اتحاد الشباب. وكرّم اتحاد الشباب وزير مجلس الوزراء، بجانب وكيل وزارة الرعاية الاجتماعية والإعلام وعدد من الشباب المتميزين بمواقع العمل، وعدد من المديرين والأمناء العامين بالوزارات والمؤسسات، والدكتور الطيب وقيع الله نائب مدير مستشفى الذرة .