شراكة بين وزارتي الشباب والرياضة والرعاية والتنمية الاجتماعية

التقى الاستاذ اليسع صديق التاج وزير الشباب والرياضة بولاية الخرطوم وزيرة الرعاية والتنمية الاجتماعية الاستاذة امل البيلي بمكتبها ظهر امس الاول بحضور عدد من مديري الادارات المختلفة بالوزارتين وذلك في اطار برنامج الخرطوم عاصمة الانتاج وخلق شراكات داعمة وقوية وتعاون مثمر بين الجهات ذات الصلة بالعمل الشبابي، حيث استعرض اللقاء الجهود المبذولة من قبل وزارة الشباب والرياضة لتوظيف طاقات الشباب نحو الانتاج وتوفير فرص العمل لكافة القطاعات الشبابية من خريجين وفاقد تربوي وشريحة قدامى اللاعبين في اطار الرياضة باقامة مشاريع إعاشية لهم.
واكد الوزير اليسع اهتمامهم بالتدريب، مضيفا انه قد تم حتي الان تدريب «600» شاب جاهزين للانخراط في سوق العمل وستتطور التجربة لتوسعة دائرة الحاضنات الشبابية لتصل الي «5» الاف متدرب بنهاية العام .
من ناحيتها امنت الاستاذة امل البيلي وزيرة الرعاية والتنمية الاجتماعية علي توجيه كافة الموارد وتوسيع دائرة التعاون لخدمة الشباب مؤكدة ان الهم مشترك ودعت لاستصحاب تجارب البلاد الاخري والاستفادة منها.
واشارت الي مشروع صمام الذي يعمل علي تدريب الشباب وتوفير متحرك وادوات انتاجية والتسويق لضمان الاستمرارية للمشروع من ضمن برامج وزارتها تجاه الشباب، كما اكدت جاهزية وزارتها لتنفيذ برنامج الشراكة المتكامل مع وزارة الشباب والرياضة بعمل دؤوب وسقف زمني متلاحق لتحقيق ما يرضي تطلعات الشباب.
وفي الختام دعا الوزير اليسع للتنسيق مع وزارة التنمية البشرية كطرف اخر وذلك لخضوع المتدربين لامتحان قدرات لضمان كفاءتهم واستمراريتهم بسوق العمل والعمل ولحدوث نقلة ايجابية مرضية للشباب في اطار برنامج الخرطوم عاصمة الانتاج.