أيلولة بنك الأسرة إلى وزارة الضمان الاجتماعي

الخرطوم:الصحافة
رحبت وزيرة الضمان والتنمية الاجتماعية مشاعر الدولب بايلولة إشراف بنك الأسرة إلى وزارة الضمان والتنمية الاجتماعية بالقرار الرئاسي الأخير حتى ينطلق بقوة نحو تحقيق أهدافه خلال المرحلة القادمة.
أعلنت الوزيرة خلال مخاطبتها أمس باتحاد المصارف الجمعية العمومية لبنك الأسرة عن دعمها ومساندتها لتوجيه سياسات البنك خلال المرحلة القادمة مما يعزز اعتراف الدولة بهذا البنك الذي يمضي بخطى ثابتة وحقق من الإنجازات ما لم تحققه الكثير من البنوك .
وأعربت الوزيرة عن سعادتها بتقرير الأداء وبالادوار الاجتماعية التي قام بها البنك نحو فئات وشرائح المجتمع المختلفة وبدعمه الكبير لقطاع التمويل بقيام المركز الوطني لريادة الأعمال .
و كشفت الوزيرة عن وجود لجنة مشكلة لوضع المؤشرات الاجتماعية للعمل الاجتماعي وقياس أثره في المجتمع، ودعت إلى تعزيز الشراكات مع مؤسسات التمويل الأصغر .
وقالت الوزيرة إننا نسعى لتخفيض كلفة التمويل الأصغر على العملاء ، وممتدحة الدور الكبير للمرأة في التمويل الأصغر ووصفتها بأنها من أفضل عملاء التمويل الأصغر في الالتزام والسداد .من جانبها، وصفت أميرة الفاضل رئيس مجلس الإدارة ، العام السابق بأنه عام التميز والتفوق وتطوير الخطط والإستراتيجيات .
وأشارت إلى مؤشرات الأداء المالي المضطرد عاما بعد عام ووصول رأس المال إلى 179 مليون جنيه وبلغ عدد المستفيدين أكثر من 44 ألفا وبتمويل فاق المليار جنيه، ومشيرة إلى الإنجازات والملامح التي تحققت خلال الفترة السابقة.
إلى ذلك، أكدت امال قاسم مدير بنك الأسرة على أهمية دراسات الأثر الاجتماعي للمشروعات وأهمية زيادة رأس المال العام ، مشيرة إلى وجود نواة لمركز إقليمي لريادة الأعمال .