الرئاسة تؤكد دعم مهنة الطب وتطوير الخدمات الطبية بالبلاد

الخرطوم: حميدة عبدالغني
أكد اللواء ركن عبد الرحمن الصادق المهدي مساعد رئيس الجمهورية دعم رئاسة الجمهورية لمهنة الطب وتطوير الخدمات الطبية بالبلاد .
وقال عبد الرحمن الصادق لدى مخاطبته مبادرة تكريم الرعيل الأول من رواد الطب في السودان التي نظمتها وزارة الصحة ولاية الخرطوم بفندق كورال أمس، إن الرعيل الأول من الاطباء لهم دور رائد فهم الذين أرسوا قواعد المهنة خدمة للعباد والبلاد، مشيرا إلى أن مبادرة تكريم رواد الطب تعتبر لفتة بارعة من وزارة الصحة ولاية الخرطوم عرفاناً وتكريماً لما قدموه للوطن، مؤكدا ثقته في عدم توقف عطائهم وتقديم الخبرة للأطباء والطلاب والكليات.
من جانبه قال الفريق أول مهندس ركن عبدالرحيم محمد حسين والي ولاية الخرطوم إن هذا التكريم يأتي وفاءً وتقديراً لما بذلوه بمعرفتهم وعلمهم في مجال خدمة الإنسانية، مشيرا إلى أن رواد الطب في السودان هم الذين قادوا العملية الطبية في السودان وأسسوا لخدمة طبية متفردة وسمعة طيبة في دول المهجر. واضاف قائلا «مهما قدمنا لهم فنحن لا نوفي هذه الثلة العظيمة حقها والتي تستحق كل التقدير».من جهته أعلن بروفسير مأمون حميدة وزير الصحة بولاية الخرطوم عن تخصيص الجمعة الثالثة في رمضان من كل عام يوما لتكريم رواد الطب في السودان الذين أفنوا زهرة شبابهم في الطب والتعليم الطبي وأرسوا قواعد الطب وتولوا تدريب الأطباء ولقد تخرج على يدهم 3950 طبيباً في مجالات الطب المختلفة، إضافة إلى التخصص فوق التخصص.
وقال حميدة إن المبادرة تهدف إلى تكريم الرعيل الأول من خلال عرض سيرتهم الذاتية وتقديم الدعم المالي لهم، مشيرا إلى أن الوزارة هدفت من هذا التكريم عرفانا منها لما قدموه في الفترة السابقة من انجازات. وتأتي هذه المبادرة تحت شعار« الوفاء لأهل العطاء».