ورشة عمل لإصلاح الخدمة المدنية بولاية الجزيرة

الخرطوم:الصحافة
أعلن وزير المالية والاقتصاد والقوى العاملة بولاية الجزيرة خالد حسين التزم الوزارة بإنفاذ توصيات ورشة عمل (إصلاح الخدمة المدنية)، التي عقدت أمس ضمن استراتيجية الدولة للإصلاح، واستعرض الوزير جملة من التدابير التي اتخذتها حكومة الولاية لإصلاح الأداء.
وقال في فاتحة أعمال الورشة التي نظمتها حكومة الولاية بالتنسيق مع وزارة العمل والإصلاح الإداري ومركز العاصمة للتدريب ودراسات العمل والهجرة ومنظمة (فردريش آيبرت) الألمانية.قال إن الوزارة تسعى لتعزيز الثقة في مؤسسات الخدمة المدنية بالولاية عبر إنشاء قاعدة من البيانات بالمؤسسات الحكومية، وأشار إلى أهمية برامج التدريب ورفع القدرات وسط العاملين.
من جانبه، أكد الأمين العام للمجلس الأعلى للإصلاح الإداري التوم البطري، أن الورشة تستهدف وضع خارطة طريق لإصلاح الخدمة المدنية، مشيداً بالدعم السياسي لإصلاح الخدمة المدنية بولاية الجزيرة.
وأعلن أن قانون الإصلاح الإداري للعام 2017 جاء معززاً للجهود المبذولة لتقوية الخدمة المدنية ومنح الولايات مزيداً من الصلاحيات. فيما أوضح مدير التدريب بمنظمة فردريش آيبرت إسماعيل الرحال، أن الورشة تعتبر بداية حقيقية لتقوية وتطوير الخدمة المدنية في الولاية.
وتناقش الورشة عدداً من أوراق العمل تشمل الإصلاح المؤسسي التحديات والحلول الممكنة، وورقة حول مؤسسات الإصلاح ودورها في إنفاذ برنامج إصلاح الخدمة المدنية.