تحطُّم طائرة عسكرية بالشمالية واستشهاد طاقمها

الخرطوم:الصحافة
1459275008استشهد أربعة أشخاص هم طاقم طائرة تابعة للقوات المسلحة تحطمت، مساء أمس الأول، عندما كانت في مهمة رسمية بين مدينتي الدبة ودنقلا في الولاية الشمالية . وأرجع المتحدث باسم الجيش العميد د.أحمد خليفة أحمد الشامي الحادث لسوء الأحوال الجوية. وأوضح الشامي، في بيان أصدره أمس، أن الطائرة عمودية من طراز «مي 17» «الهيلكوبتر» وتحطمت بعد إقلاعها من مدينة دنقلا متجهة إلى مدينة الدبة في مهمة رسمية.
وقال إن الحادث وقع بسبب سوء الأحوال الجوية، مما أدى إلى استشهاد جميع أفراد الطاقم المكوّن من أربعة أفراد في رتب الرائد والملازم والمساعد والرقيب.
وقام والي الولاية الشمالية علي عوض محمد موسى يرافقه عدد من قادة الأجهزة العسكرية والشرطية والأمنية بزيارة موقع سقوط الطائرة الواقع على بعد نصف كيلومتر شمال غرب مطار دنقلا. وقدم والي الشمالية تعازي حكومة الولاية لأسر ضحايا الحادث، وحيا الأدوار البطولية التي ظلت تقوم بها القوات المسلحة والأجهزة الأمنية الأخرى في الذود عن تراب الوطن. ومن جانبه، أكد قائد الفرقة 75 مشاة بمدينة دنقلا العميد الركن عيدروس العطا النور، أن الطائرة سقطت بسبب سوء الأحوال الجوية. وجدد التأكيد على استمرار القوات المسلحة في تأدية عملها والقيام بواجبها في بسط الأمن والاستقرار على الوجه الأكمل. واستشهد في الحادث رائد طيار أبوبكر عوض حمزة ، ملازم أول محمد ميرغني مرحوم ، ومساعد فني جوي أشرف محمد أحمد ، ورقيب أول عبد الحميد خليل سلارا.