تشريعي الخرطوم يطالب بتكوين آلية لإحكام مراقبة الخدمات التي تقدم للحجاج

الخرطوم : يوسف
أكدت وزارة الإرشاد والأوقاف أهمية دور المجالس التشريعية بالولايات في دعم مجالس الدعوة والإرشاد وبالقوانين والتشريعات الداعمة لتنظيم أعمال المجالس وفق متطلبات كل ولاية مع مراعاة التركيبات السكانية.
وأشاد د. عمار ميرغنى حسين وزير الإرشاد لدى زيارته امس مجلس تشريعى ولاية الخرطوم بمستوى التعاون بين الجهاز التشريعى والتنفيذى بولاية الخرطوم فى كثير من المجالات وخاصةً فيما يتعلق بالعمل الدعوى، وقال إن ولاية الخرطوم تعد من أكبر ولايات البلاد التى تدعم الدعوة
وأكد رئيس مجلس تشريعى الخرطوم المهندس صديق محمد علي الشيخ أهمية إيجاد آلية تنسيقية تعمل على تقليل التقاطعات بين المركز والولايات لإنفاذ التشريعات التى تمكن مجلس الدعوة من القيام بدورهـ وأوضح أن المجلس التشريعى اجاز قانونا ينظم عمل مجلس الدعوة والإرشاد بالإضافة لإنفاذ موجهات الدولة بإنزال السلطات إلى المستويات المحلية، وأشار الشيخ لأهمية إستنهاض همم المجتمع لقيادة المبادرات التى تمكن الدعاة من نشر الرسالة الإسلامية وتصحيح المفاهيم الخاطئة. وطالب رئيس المجلس التشريعى بتكوين آلية تعمل على حل الأزمات التى تصاحب مواسم الحج وأخرى لإحكام مراقبة الخدمات التى تقدم للحجاج ومعالجة السلبيات. و أوضح د. جابر عويشة رئيس المجلس الأعلى للدعوة والإرشاد بولاية الخرطوم أن مجلسه يعمل على تقديم الدعم اللازم للأئمة والدعاة بالإضافة أن المجلس أكمل الإجراءات كافة لإدخال الأئمة داخل مظلة التأمين الصحى وكشف عن مساعى المجلس لإيجاد فرص لاشراك الائمة والمؤذنين فى مشاريع انتاجية بالتعاون مع الجهات ذات الصلة بالولاية.