غرب كردفان: بدء العام الدراسي الأحد القادم

الخرطوم:الصحافة
أعلن وزير التربية والتعليم بولاية غرب كردفان، عبدالعظيم أحمد رحمة الله، انطلاق العام الدراسي في جميع المحليات الأحد المقبل، مؤكداً أن الولاية اتخذت عدداً من الإجراءات الاحترازية لافتتاح المدارس، خاصة في ما يلي التثقيف الصحي للمجتمعات وطلاب وتلاميذ المدارس.
وترأس وزير التربية والتعليم الاجتماع المشترك لوزارتي التربية والتعليم والصحة، بحضور معتمدي المحليات المختلفة، بهدف وضع التدابير اللازمة لانطلاق العام الدراسي الجديد.
وقال الوزير إن وزارة التربية وزَّعت الكتاب المدرسي لكل المحليات، ووقعت عقداً لتوفير أكثر من خمسة ملايين وحدة إجلاس لمرحلتي الأساس والثانوي.
وقدَّم المدير العام لوزارة الصحة المكلف د.محمد مرجب تنويراً عن الأوضاع الصحية والموقف من الإسهالات المائية، مشيراً إلى ضرورة مصاحبة التوعية الصحية لافتتاح المدارس، مع أهمية تدريب المعلمين على بعض الاشتراطات والضوابط الصحية خاصة في ما يلي كلورة المياه، ومراجعة الصرف الصحي، وتنفيذ قرار منع الباعة المتجولين حول أسوار المدارس، والاهتمام بغسل الأيدي بالماء والصابون أثناء اليوم الدراسي. وأشار إلى توفر الأدوية والمحاليل الوريدية كافة في كل المحليات ومعينات مكافحة نواقل الأمراض. من جهته، قال المدير العام لوزارة التربية والتعليم بالولاية آدم حسين خيار، إن إدارته وضعت عدداً من التدابير الاحترازية لبداية العام الدراسي، والشروع في تنفيذ التوجيهات والاشتراطات الصحية، وتحسين بيئة العمل.