أثيوبيا تمنح 5 بنوك سودانية تراخيص عمل

أديس أبابا : الصحافة
حسبوأعلن حسبو محمد عبد الرحمن نائب رئيس الجمهورية ان اثيوبيا منحت خمسة بنوك سودانية ترخيص العمل كمراسلين بأديس أبابا دعما لجهود التواصل والتعاون الاقتصادي مع دول الجوار التي قال ان نظرة السودان تقوم علي دعم اواصر المصالح المشتركة مع الجميع .
وكشف حسبو لدي لقائه بالجالية السودانية بأديس أبابا ان جوبا تقدمت بطلب لزيارة الرئيس سلفاكير ميارديت للخرطوم التي وافقت في انتظار ترتيب الزيارة قريبا .
ونوه نائب رئيس الجمهورية الي ان السودان حريص علي استقرار أمن الجنوب وسلامة اراضيه باعتبار ان اي اضطراب في الجنوب يهدد استقرار السودان، مشيرا الي ان السودان لا يزال حتي اخر لقاءات جمعت مسئولين من البلدين علي هامش القمة الافريقية ينصح جوبا بدعم الحوار بين كافة الاطراف دون عزل وبقبول لكل اطراف القضية .
وبشأن العلاقة مع مصر، قال حسبو ان العلاقة مع مصر حتمية وتاريخية.
وفيما يتعلق بالموقف من الولايات المتحدة عدد نائب رئيس الجمهورية نجاحات السودان في عدد من الملفات التي احدثت انتقالات ايجابية. وامتدح حسبو مواقف الاتحاد الافريقي التضامنية مع السودان في ملف الجنائية الدولية ورفع العقوبات الامريكية .واكد نائب رئيس الجمهورية ان موقف السودان يدعم الحلول العربية ووساطة الكويت عبر الحل السلمي، كاشفا ان رئيس الجمهورية سيزور الامارات والكويت وقطر قريبا في اطار مساعي السودان لدعم التسوية السلمية مع الاشقاء بالخليج.