حكومة النيل الأبيض تؤدي القسم أمام الوالي

الخرطوم:الصحافة
أدى القسم امام والي النيل الأبيض د.عبد الحميد موسى كاشا ، الوزراء والمعتمدون بالمحليات ومعتمدو الرئاسة الذين تم تعيينهم بحكومة الوفاق الوطني ، بحضور شريف حسين نائب رئيس المجلس التشريعي ورئيس الجهاز القضائي بالولاية.
وقال الوالي – عقب اداء القسم – ان هذه الحكومة هي ثمرة الحوار الوطني الذي ارتضته الاحزاب والقوى السياسية وسيلة للسلام والتنمية .
واكد ان السودان ملك للجميع ويسع الجميع، وابان ان اختيار هذه الحكومة تم حسب الكفاءة والمؤهلات العلمية .
ودعا الوزراء للعمل الميداني والتواجد مع المواطنين والابتعاد عن القبلية والجهوية، ووعد بان تكمل هذه الحكومة المشروعات التنموية والخدمية في مجالات الطرق ومياه الشرب والصحة والتعليم .
واعلن كاشا عن الزيارة المرتقبة لرئيس الجمهورية لافتتاح عدد من المشروعات من بينها مطار كنانة الدولي والطرق ومستشفيات النساء والتوليد والاطفال بربك. وأشاد بالدعم الاتحادي الذي وجدته حكومة الولاية.
وفي السياق أعلن حامد عمر حامد وزير الثقافة والإعلام والسياحة الذي تحدث انابة عن اعضاء الحكومة، ان شعار هذه الحكومة هو العزم والحزم والارادة والتميز ، ودعا ان يعمل الجميع علي اشاعة روح العدل والحكم الرشيد بعيدا عن الحزبية الضيقة والقبلية والجهوية والسمو فوق الصغائر من اجل توفير التنمية والخدمات لإنسان الولاية .
وقال إن المرحلة القادمة تتطلب تكاتف الجميع من أجل الاستفادة من كل امكانيات ومميزات الولاية الزراعية والرعوية، وطالب كل وسائل الإعلام بالعمل على عدم نشر المعلومات المغلوطة وتزييف الحقائق.