تعليم البنات بكسلا : أكثر من « 100 » ألف طفل في محليات شمال كسلا وريفي غرب كسلا خارج التعليم 

كسلا : محمد عبد الدين
كشفت مديرة إدارة تعليم البنت بولاية كسلا نعمات ادم ان أكثر من « 100 » ألف طفل في محليات شمال الولاية ومحلية ريفي غرب كسلا خارج التعليم  ، وقالت لدي مخاطبتها المنبر الإعلامي الذي نظمته وزارة التربية والتعليم بالولاية  بالتعاون مع منظمة اليونيسيف بمناسبة تدشين حملة تسجيل الأطفال ضمن برنامج القيد الوطني بمرحلة الأساس ، أشارت إلي ان الخطة تستهدف تسجيل «14» ألف تلميذ وتلميذة بينهم المستغربون من المدارس بالتركيز علي البنات .
من جانبه مدير مرحلة الأساس بالولاية عزا محي الدين الجعلي أسباب عزوف بعض مواطني الشرق عن تعليم أبنائهم إلي بعض العادات والتقاليد فضلاً عن إرتفاع نسبة الفقر والجهل والمرض وتدني الخدمات لعدم اهتمام الأهالي بالعملية التعليمية .
فيما كشفت إدارة التخطيط التربوي بالولاية إلي ان محليات شمال الولاية التي تضم همشكوريب وتلكوك وشمال الدلتا واروما هي المستهدفة بالمحليات لرفع الوعي المجتمعي عن طريق إشراك كافة القيادات المجتمعية وسلطات المحليات باعتبار ان شأن تعليم الاساس من اختصاص المحلية . وأعرب حسن عبدالمجيد مدير تعليم الكبار بالولاية عن تقدير الوزارة للجهود التي ظلت تبذلها حكومة الولاية للارتقاء بالعملية التربوية وتشجيع المواطنين علي التعليم وخاصة تعليم البنات للمجتمعات بشرق السودان .