وزير الثروة الحيوانية يبحث مع السفير توطيد العلاقات مع دول الاتحاد الاوروبي

الخرطوم : محمد عبدالله
أشاد وزير الثروة الحيوانية بشارة جمعة ارور بدعم الاتحاد الفني واللوجستي واستعدادهم وتعاونهم في إطار فتح علاقات استثمارية واسعة واسواق بالدول الاوروبية تعنى في مجال تنمية القطاع ودعم صغار المنتجين والمربين وأصحاب المواشي وكذلك تطوير مشاريع صحة الحيوان ومحاربة الفقر وتحسين اوضاع الرعاة ، وجاء ذلك خلال لقائه مع سفير الاتحاد الأوربي بالسودان جان ميشيل دوموند وبحضور وكيل الوزارة الدكتوركمال تاج السر الشيخ سبل التعاون والتنسيق المشترك ، وذلك في إطار توطيد وتطوير العلاقات السودانية المشتركة مع دول الاتحاد الاوروبي .
وقال بشارة إنها خطوة ممتازة للبدء في دفع التعاون فورا حسب سياسات الدولة والوزارة، مشيرا الى ان السودان دولة واسعة ولديها مشاركة واسعة وقبول من عدد من الاطراف والعديد من الدول الاوربية ودعما في تحسين دفع الخطوات ورفع نسبة الصادرات من 7-8 ملايين رأس في مجال الصادرات الحية والمنتجات ..
من جهته اعلن سفير الاتحاد الأوروبي دعمهم المستمر والاهتمام بالثروة الحيوانية في السودان ، مؤكدا انه سوف يكون لديهم اجتماعات دورية في التنسيق للاعمال المشتركة والاجتماعات بين الشركاء والجهات الممولة في مجال تنمية وتطوير قطاع الثروة الحيوانية.
حيث ناقش الجانبان كيفية الاسراع في تطبيق المشاورات والاستمرار في العمل المشترك في مجال الاتفاقيات السابقة مع الجهات المختلفة في مجال تنمية قطاع الثروة الحيوانية.
ومن جانب اخر رحب وزير الثروة الحيوانية بالشراكات مع الاجهزة الاعلامية ، مؤكدا خلال استقباله المدير العام لقناة سودانية 24 الطاهر حسن التوم انفتاح وزارته على الإعلام واستعدادها للتعاون الواسع لتغيير الذهنية السياسية السودانية وتعزيز الشراكات الاعلامية ، ووافق ارور علي عقد منتدى اقتصادي مشترك بين الوزارة والقناة في الفترة المقبلة .
واكد الطاهر التوم اهتمام القناة بالقضايا الاقتصادية التي تمس الواقع وتعزيز الشراكة مع وزارة الثروة الحيوانية وقال انها تعتزم اقامة منتدى اقتصادي قريبا لتكملة الصورة حول القضايا المثارة مؤخرا في قطاع الثروة الحيوانية.