مجلس تربوي بالقضارف يدفع بمذكرة احتجاجاً على قرار الوزير «نسونة التعليم»

القضارف : عمار الضو
دفع المجلس التربوي لمدرسة القضارف النموذجية الثانوية بنات بمذكرة لوزيرالتربية والتعليم بالولاية إحتجاجاً علي قرار الوزير «نسونة التعليم» وبموجبه تم نقل عدد من المعلمين المميزين بمن فيهم مدير المدرسة .
وكشف أحد المعلمين لـ«الصحافة» أن المذكرة كشفت عن «ضعف» أداء بعض المعلمات الجدد مما ادي الي وجود اشكالية اكاديمية في الاستيعاب و ادي الي اهتزاز الثقة بين الطالبات والمعلمات، وقال ان تلك خطوة لن تقود للتفوق الأكاديمي .
وقال عضو المجلس التربوي الطاهر أحمد أن أكثر من 90% من الطالبات طالبن بالنقل من المدرسة النموذجية لنقص المعلمين خاصة معلمي «العلوم الهندسية وفنيي المعامل» ، وطالبت المذكرة الوزير استثناء المدرسة النموذجية من انفاذ القرار والابقاء علي الكادر السابق .
من جانبها كشفت مديرة المدرسة فائقة عن خطة وضعتها لسد النقص والفجوة التعليمية وذلك باقامة حصص اضافية صباحية للطالبات في «الانجليزي والرياضيات والفيزياء» بعد ان تم تقسيم الطالبات لمجموعات.
وطالبت مديرة المدرسة المجلس التربوي بضرورة تأهيل ودعم بيئة المدرسة للطالبات والمعلمات لاداء دورهم التربوي بصورة افضل وقالت إن المدرسة في حاجة لفني معمل بجانب معلم للعلوم الهندسية