استقالة جاءت متأخرة

٭ عدنا اليوم من الصين العظيم بوفد ضم الرزيقي رئيس الاتحاد وصلاح والكردي والنجم طارق شريف بدعوة من اتحاد عموم الصين تعزيزاً للعلاقة بين الاتحادين واعتقد ان الرحلة كانت ناجحة وعدنا بمكاسب عديدة للقواعد سأعودها لاحقاً بالتفصيل.
٭ عدنا ووجدنا الساحة مليئة بالاحداث ولكن نحمد الله ان الجميع عادوا إلى الحق في مجال كرة القدم خاصة رجال الاتحاد العام الفاشل السابق ورفع تعليق النشاط الكروي من قبل الفيفا.
٭ وجدنا ان رئيس الاتحاد السابق الدكتور معتصم جعفر قدم استقالته وهو خطوة عديلة يا جعفر ولكن جاءت متأخرة وهل يتمسك باستقالته أو يتراجع وسبق ان طلبنا ادب الاستقالة قبل الازمة التي افتعلوها.
٭ هناك ملفات عديدة من الاتحاد السابق لم يقدم ميزانيته العمومية منذ 3102 وميزانية 4102 كشفه المراجع القومي والمراجع الخاص لتجاوزات ولا زال الجميع يتساءل أين ميزانية 5102؟
٭ استقالة معتصم جعفر لا تعفيه من الميزانيات 3102، 5102، 6102 و7102، وهناك حديث في الشارع الرياضي أين ذهبت الميزانيات وهل كل المستندات موجودة لدى مكاتب اتحاد الكرة.
٭ هناك اتهامات لأمين المال لدى المحاكم وكذلك الأمين العام حتى يثبتوا براءتهم ونشهد الجلسات المقبلة.
٭ عودة النشاط الكروي هو أمر مهم ونأمل من اللجنة السداسية ان يضع برنامج مريح للاندية بتواقيت محددة رغم ان المريخ سيشارك في البطولة العربية وربما يؤجل بعض المباريات وهناك أكثر من 14 مباراة في الدوري الأولى تمت تأجيله وامام اللجنة السداسية المشتركة بين الاتحاد السابق والاتحاد الحالي تحدي كبير لاكمال الموسم وكذلك الاسراع في معالجة النظام الاساسي قبل الفترة حتى قيام الانتخابات في اكتوبر المقبل.
٭ الازمة السابقة التي انتهت برفع تعليق النشاط يجب ان يكون دروس للجميع حتى لا تتكرر تلك المأساة.
٭ المرحلة المقبلة يحتاج لرجل قوي وخبير مثل الدكتور كمال شداد حتى يضع النقاط فوق الحروف لاعادة ترتيب الكرة السودانية ونشلها من التدني والتراجع المريع الذي حدث واصبحنا اضحوكة لدى الرياضيين وظلت منتخباتنا وانديتنا تخرج بهزائم كبيرة من المنافسات الخارجية.
٭ الاعتماد على اللاعب المحلي هو الافضل وتقليص المحترفين الاجانب إلى ثلاثة لاعبين فقط ويكون من عيار الثقيل حتى يستفاد منه الاندية بدلاً من انصاف المحترفين الذين يستفيدون من الاندية ولا يضيفون إليها.
٭ شداد كان محقاً عندما رفض المحترفين لا يتعدى اكثر من ثلاثة سواء كان مجنسين أو محترفين وهاهو الهلال والمريخ يعانون امرين في حراسة المرمى ويتعاقدون مع المحترفين الاجانب.
٭ هلال الابيض فريق محترم ووجد الدعم من الوالي واللاعبين كانوا علي المستوى وفي قمة الجدية والمسؤولية وزلزلوا اركان القمة الذين اخطأوا في شوط اللاعبين وكان هلال التبلدي عنواناً الفريق المحترم الذي كسب احترام وحقق نتائج مبهرة في المنافسات الخارجية نأمل ان يواصل في نفس الوتيرة حتى يصحى الهلال والخرطوم الوطني ويكون التنافس قوياً بين اندية الممتاز لافراز مواهب جيدة ممتازة تصوب لصالح المنتخب الوطني.
آخر الأصوات
٭ الهلال قلعة الحرية وهاهو يعود مجدداً لممارسة الديمقراطية في أبهى صورها سنشهد تنافس محموم لخدمة النادي من أبنائها ولكن الغلبة ستكون ان شاء لمجموعة عزة الهلال بقيادة اشرف الكاردينال الذي نجح في مشاريع طموحة وبناء الجوهرة الزرقاء تنفيذاً لوعد قطعه في الانتخابات السابقة لعشاق الازرق ونجحوا في تنفيذ كثير من البرامج والوعود الانتخابية السابقة ولكن صاحبته بعض السلبيات في الابدال والاحلال في التسجيلات وفقد الازرق الكثير من المواهب على رأسهم الغزال مهند الطاهر وشيخ موكورو ونصر الدين الشغيل ونلسون وأخفق مجموعة عزة الهلال في التعاقد مع مدربين أكفاء ولكن لا بديل سواء مجموعة الكاردينال لاكمال المشاريع الطموحة ويستفاد من السلبيات في التعاقد مع المحترفين في قامة الهلال ونسأل الله التوفيق لهلال الملايين في قلعة الحرية والديمقراطية والهلال مين زيو.. صاحب المقام الرفيع.. والعظمة والشموخ.
والله من وراء القصد