أرو يشدد على أهمية مفوضية الثروة الحيوانية بالاتحاد الافريقي «الإيقاد» في دعم وتطوير مشاريع الثروة الحيوانية

الخرطوم : محمد عبدالله
اكد وزير الثروة الحيوانية الاتحادية بشارة جمعة ارور علي اهمية مفوضية الثروة الحيوانية بالاتحاد الافريقي «الايقاد» في دعم وتطوير مشاريع الثروة الحيوانية بالسودان .
جاء ذلك لدي لقائه امس خبيري الثروة الحيوانية بالاتحاد ويأتي ذلك في اطار التعاون المشترك علي المستويين الاقليمي والدولي في مجال دعم و تطوير كافة مشاريع الانتاج .
مؤكدا ارور دعمه بالتعاون اللامحدود لدفع هذه الخطوات العملية قدما للامام لتنمية المشروع المشترك بين السودان والمنظمات واستعداده التام للمساهمة المقدرة بفتح اسواق جديدة للزيادة في مواعين الصادر .
ساعيا للوصول لدعم حصيلة الصادر لاكثر من 10ملايين عبر المراحل القادمة لدعم خزينة الدولة وزيادة الانتاج والانتاجية .
وقال ارور انه تم اختيار السودان واثيوبيا كنموذج للدخول في هذا المشروع باعتبار ان السودان يتصدر قائمة الدولة الافريقية والعربية انتاجا للثروة الحيوانية ويدخل ذلك في اطار المتطلبات العالمية والدولية لتصدير المنتجات الحية والمذبوحة .
من جهته امتدح «اقوول» خبير المنظمة جهود وتعاون الوزارة الاتحادية بالسودان ..وقال ان منظمة الايقاد تعمل بالاهتمام لمتابعة نشاطات حيوية تتعلق بالنظم الحديثة للحيوانات ومنتجاتها في السودان ولديها الاستعداد الكامل بالتواصل والتعاون مع الوزارة ..موضحا اننا اتفقنا علي مواصلة اللقاءات والاجتماعات مع اللجنة المنظمة للوصول لنتائج مرجوة.