بعثته تصل الاسكندرية يوم الأربعاء.المريخ يوالي تدريباته وغارزيتو يركز على تأمين الدفاع والوسط ويكشف أسرار الكرة العربية

الوالي: مساعينا مستمرة لعودة الفريق للافريقية ونترقب خبراً ساراً يوم الخميس

الخرطوم/مجذوب حميدة
عاد المريخ بالامس لمزاولة تدريباته في اطار تحضيراته لمبارياته في البطولة العربي التي ستنطلق في الثاني والعشرين من شهر الجاري بمدينة الاسكندرية حيث اجرى الفريق تدريباً صباحياً شارك فيه كل نجوم الفريق واشرف عليه الفرنسي غارزيتو، وخلاله حرص على توجيه اللاعبين وتنبيههم بأهمية التركيز في المرحلة المقبلة ، مشيراً في محاضرته لهم إلى أن الكرة العربية تعتمد على الايقاع السريع والتركيز العالي والضغط على الخصم، فضلاً عن استخدام اللاعبين لعقولهم قبل أبدانهم. وطالبهم بأهمية تنفيذ توجيهاته.
وكان الفرنسي قد قرر انتهاج طريقة اللعب 3/5/2 ذلك باشراك ثلاثة لاعبين في العمق الدفاعي تأميناً للمرمى اضافة إلى بناء حائط صد أولاً أمام الدفاع. وأجرى عدة تدريبات على هذه الطريقة.
ويذكر ان غارزيتو قرر ضم الثنائي محمد الرشيد والتاج ابراهيم في القائمة المسافرة لمصر ذلك بعد خطاب الاتحاد العربي الخاص بالسماح للفرق المشاركة باشراك كل نجومها.
على صعيد آخر فقد تقرر ان تغادر بعثة المريخ تونس متوجهة إلى الاسكندرية يوم بعد غد الاربعاء بعد معسكر استمر قرابة الاسبوعين اجرى خلاله الفريق اثني عشرة تدريباً وكانت بعثة المريخ قد حصلت على تأشيرات الدخول لمصر وبات وارداً ان يؤدي الفريق تجربة اعدادية اليوم أو غداً، وذلك حتى يقف الجهاز الفني على مدى جاهزية اللاعبين، ويذكر ان المريخ سيلعب ضمن المجموعة الثالثة التي تضم إلى جانبه الهلال السعودي والترجي التونسي ونفط الوسط العراقي. وسيلعب المريخ اولى مبارياته أمام الهلال السعودي.
من جانب مختلف فقد أكد الدكتور جمال الوالي رئيس مجلس الادارة تمسكهم باستعادة حقوق الفريق ورجوعه لبطولة افريقيا التي تم ابعاده منها بقرار التجميد، مشيراً إلى استمرار مساعيهم لاعادة الفريق مطمئناً جماهير الاحمر بأن اجتماع المكتب التنفيذي للكاف الذي سينعقد الخميس ربما أعاد للمريخ وهلال الأبيض حقهما في مواصلة المشوار الافريقي.