النيل الأبيض : دورة تدريبية في الموازنة الشاملة تهدف لتطوير الاداء المالي والمحاسبي بالولاية

كوستي : عبدالله العسيلي
قطع مساعد المديرالعام لوزارة المالية بالنيل الابيض فتح الرحمن موسى ان الوزارة ستسخر كافة امكاناتها لرفع مقدرات العاملين عبر استمرار الدورات التدريبية من اجل تطوير الموازنة المالية الشاملة انفاذا لبرنامج اصلاح الدولة .
وقال موسي لدي مخاطبته بكوستي دورة تدريبية حول البرنامج المتخصص في الموازنة الشاملة والتي تنظمها الوزارة بالولاية بالتعاون مع اكاديمية الدراسات المالية والاقتصادية بالمركز ، قال ان الدورة تستمر لمدة «15» يوما وتستهدف «40» دارسا وتهدف لتوفير المعلومات الدقيقة لمتخذي القرار ، داعيا  لاستقرار الكوادر المدربة ذات الخبرات التراكمية في المجال المحدد لتطوير الاداء المالي والمحاسبي حتي لمواكبة الاصلاح الذي تنشده الدولة .
من جانبه قال مديرالخدمة المدنية محمد سليمان البشير ان التدريب يمثل حجر الزاوية في بناء القدرات البشرية ، مشيراً إلي ان ادخال التقنية الحديثة في المجال المالي يأتي ضمن برنامج اصلاح الدولة .
بينما اكدت احسان عقيل مدير ادارة التدريب بالولاية استمرار الدورات التدريبية حتي تشمل كل العاملين في المجال المالي والمحاسبي داعية المستهدفين في هذه الدورة للاستفادة منها في تطوير الموازنة الشاملة .