وزير التربية بنهر النيل : المرحلة الثانوية تمثل قمة التعليم العام  

عطبرة : الصحافة
قال وزير التربية والتعليم والمعارف بولاية نهرالنيل علي محجوب أحمد مالك ان المرحلة الثانوية تمثل قمة التعليم العام الأمر الذي يتطلب مضاعفة الجهود وبث الثقة في الطلاب لإحراز النتائج المشرفة التي تتناسب مع ريادة الولاية في التعليم.
وشدد الوزير لدي مخاطبته أمس إنطلاقة فعاليات الملتقي التنسيقي التفاكري لمديري المدارس الثانوية بالولاية ، شدد علي أهمية التدريب لرفع مستوي الأداء ، مؤكداً عزم الوزارة  لإنفاذ دورة تدريبية في كيفية إدارة الإمتحانات لتلافي الأخطاء التي قد تحدث .
وجدد وزير التربية ثقته في مديري التعليم الثانوي لتحقيق الأهداف المنشودة ، داعيا المعلمين للالتزام بالمظهر الجيد حتي يكونوا قدوة للآخرين في إبراز الوجه المشرق للولاية .
من جانبها أكدت مديرة عام وزارة التربية والتعليم والمعارف الدكتورة شامة محمد أحمد إمام ان الهدف من الملتقي هو التفاكر والتشاور للخروج بالرؤي والمقترحات التي من شأنها إعادة الولاية لسيرتها الأولي في التعليم ، وامتدحت الجهود المقدرة لإدارة التدريب بالوزارة في إنفاذ الخطط والبرامج التدريبية ، وقالت ان الولاية أصبحت بموجبها من الولايات المتقدمة في التدريب والتدريب علي المنهج الجديد بصورة خاصة .
فيما أوضح الجزولي خليفة الجزولي مدير المرحلة الثانوية بالولاية ، ان الملتقي التفاكري سيتناول عدداً من أوراق العمل المتمثلة في شروط الخدمة وقانون محاسبة العاملين واجراءات وتأمين الامتحانات والقياس والتقويم وتقييم تجربة المدارس النموذجية وتحليل نتيجة الشهادة الثانوية وخطة التقويم الأكاديمي والنشاط الطلابي والدورة المدرسية ، مبيناً ان الملتقي سيركز علي أفكار ومقترحات الدارسين للمزيد من التجويد .  بينما أكد الدكتور محمدعثمان الشايقي مدير إدارة التدريب والتأهيل التربوي بوزارة التربية ان الدورات التي نفذتها إدارته تهدف للخروج بمخرجات تعليمية ذات كفاءة عالية .