الزراعة: زيارة وفد زراعي فلسطيني للسودان

الخرطوم : رجاء
التقى وزير الزراعة والغابات د. عبداللطيف العجيمي امس بالسفير الفلسطيني د. سمير عبدالجبار طه بحضور وزير الدولة بالزراعة الصادق فضل الله ووكيل وزارة الزراعة بدر الدين الشيخ وجاء اللقاء لتفعيل التعاون والشراكة بين البلدين في مجال الزراعة ولتحديد مزرعة للانتاج البستاني والأعشاب الطبية في السودان.
أكد د. عبداللطيف العجيمي في تصريحات صحفية جاهزية واستعداد وزارته للتعاون وتبادل الخبرات بين البلدين ووعد بمراجعة الاتفاقات والوقوف علي مايمكن تطبيقه علي أرض الواقع والاستفادة من الخبرات السودانية والفلسطينية في مجال الزراعة.
من جانبه قدم السفير الفلسطيني شرحاً للواقع الفلسطيني وماتواجهه الزراعة في فلسطين من تحديات واستهداف اسرائيلي .
وأشاد بدور السودان حكومة وشعبا في دعم القضية الفلسطينية ، وصرح سمير بزيارة وفد زراعي طبي للسودان في الخامس والعشرين من الشهر الجاري للوقوف علي الاستثمارات في السودان.
من ناحية اخري، اكد وزير الزراعة والغابات في تصريحات صحفية حرصه علي شراكة مع الاعلام يعكس الايجابيات في القطاع الزراعي ومعالجة السلبيات لتحسين الأداء، جاء ذلك لدي لقائه بمكتبه رئيس مجلس ادارة قناة سودانية 24 وجدي ميرغني ومدير عام القناة الطاهر حسن التوم حيث تناول اللقاء القضايا الزراعية التي تتعلق بالقطاع الزراعي والشراكات التعاقدية بين القطاع العام والخاص واهميتها في دعم الزراعة بالسودان خاصة في محصول القطن .
اكد العجيمي علي تقديم الدعم الفني والقانوني لهذه الشراكات لجعلها شراكة مستدامة لصالح القطاع الزراعي لتحسين الانتاج والانتاجية وزيادة حصيلة الصادرات ، مشيراً الي ان العمل الزراعي يحتاج الي توفير المعلومات والتخطيط والمتابعة في اطار الشراكات واستخدام التقانات وزيادة المساحات الزراعية .
من جانبه اكدي وجدي ميرغني دور الاعلام في توجيه وعكس الواقع الزراعي والعمليات الزراعية، مؤكداً ان سودانية 24 كقناة تعني بالجانب الاقتصادي نسعي لتنسيق الجهود مع الوزارة في تقديم التوعية والارشاد الزراعي وعكس القضايا الزراعية في عدة قوالب برامجية.
الطاهر حسن التوم اكد حرص مجلس ادارة القناة بالاقتصاد والزراعة ابدي رغبته في التعاون مع الوزارة في عكس الأخبار والحراك الزراعي والاقتصادي وعكسه للرأي العام عبر عدة برامج تلفزيونية .