كسلا تستضيف فعاليات اليوم العالمي للسياحة

الخرطوم: يوسف
تستضيف ولاية كسلا في السابع والعشرين من سبتمبر المقبل فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للسياحة بحضور ممثل لرئاسة الجمهورية ووزير السياحة الاتحادي الى جانب وزراء السياحة فى الولايات.
و رافق والي ولاية كسلا آدم جماع آدم كل من وزير الثقافة والاعلام والسياحة ووزير الزراعة والثروة الحيوانية وقيادات وزارة الثقافة والاعلام والسياحة .
وتفقد الوفد عددا من المواقع السياحية بمدينة كسلا امس بغرض الوقوف على ترتيبات الوزارة لاستضافة الاحتفال المقام بالولاية هذا العام تكريما وشملت الزيارة موقع منتزه توتيل السياحي .
وتم خلال الزيارة وضع كثير من الموجهات التي تسهم في دفع العمل السياحي بالمنطقة خاصة طريق مدخل توتيل السياحي وتوصيل الكهرباء له.
كما قام الوفد بزيارة لموقع كورنيش القاش الذي يعتبر من المواقع السياحية المتميزة بمدينة كسلا ، حيث قدم الوالي عددا من الملاحظات خاصة صيانة الموقع عبر وزارة التخطيط العمراني والمرافق العامة وادارة.
وأوضح مدير ادارة السياحة بالولاية حافظ فتحي ان الادارة تعتزم تطوير موقع الكورنيش بقيام عدد من الكافتريات بموقع الكورنيش مشيرا الى ان كافة الاعمال المدرجة للتنفيذ تجئ استكمالا للمراحل الاولى من قيام الكورنيش مشيرا الى ان الوزارة ساعية في وضع ترتيباتها اللازمة لاستضافة الاحتفال باليوم العالمي للسياحة.