نواب بالتشريعي يطالبون بضروره تقوية جهاز حماية الأراضي وإزاله المخالفات

الخرطوم : يوسف
اجاز المجلس التشريعي لولاية الخرطوم امس برئاسة المهندس صديق محمد علي الشيخ رئيس المجلس تقرير الاداء عن النصف الاول من العام 2016 لوزارة التخطيط العمراني بولاية الخرطوم و تقرير لجنة التخطيط و البني التحتية بمجلس تشريعي ولاية الخرطوم حول تقرير الاداء عن النصف الاول من العام 2016 لوزارة التخطيط العمراني قدمه المهندس حمدي حسن سليمان رئيس اللجنة .
واشار تقرير اللجنة الي تأخير القرارات التخطيطية في القري والارياف والقرارات التخطيطية في المناطق المخططة و ثمنت اللجنة دور الوزارة في عمل الكود الموحد للبناء بالولاية واصي تقرير اللجنة بضرورة الاسراع في اتخاذ القرارات التي تم فيها المسح الاولي من قبل الادارة العامه للتخطيط العمراني ووضع خطة واضحة المعالم لتخطيط قري الريف واشاعة ثقافة البناء الراسي اضافة الي انشاء مجموعات انتاجية في مشروعات الاسكان و التعمير.
و طالب اعضاء المجلس لدي تداولهم حول تقرير اداء وزارة التخطيط العمراني للنصف الاول من العام 2015 طالبوا بضرورة تقوية جهاز حماية الاراضي وازالة المخالفات و مضاعفة الجهد لمحاربة السكن الاضطراري بالولاية.
ومن جهة اخري استعرض وزير الزراعة و الثروة الحيوانية والري بولاية الخرطوم بالمجلس التشريعي استعرض تقرير اداء وزارة الزراعة و الثروة الحيوانية للنصف الاول من العام2016.
واكد الوزير اهتمام وزارته بالقطاع الزراعي مبينا وضع خطه استراتيجية لمجابهة تحديات و قضايا القطاع الزراعي من اجل تطوير العمل الزراعي بالولاية و اشار الوزير الي البرامج و المشاريع التي تم تنفيذها خلال النصف الاول من العام 2016 في مجال المشاريع الزراعية و معاملات الاراضي الزراعية والبستنة والزراعة المحمية.
وفي ذات السياق دعا اعضاء المجلس الي ضرورة كهربة المشاريع الزراعية وسفلتة الطرق الزراعية و دعم المنتجين ورفع قدراتهم للمساهمة في تحقيق الوفرة والامن الغذائي للولاية.