خطفت الانظار بجمالها الساحر والحناء والثوب السوداني .. سلاف فواخرجي تغادر الخرطوم بلقب (انثى الابنوس)

شكرت النجمة السورية سلاف فواخرجي مهرجان الخرطوم للفيلم العربي على تكريمها في دورته الأخيرة، وكتبت النجمة السورية على صفحتها الشخصية على موقع فيس بوك: (شكرا إدارة مهرجان الخرطوم للفيلم العربي على التكريم ) ووضعت سلاف صورا من تكريمها على صفحتها الشخصية.
وقالت سلاف: إن السينما توحد العرب وتجمعهم للتلاقي والمناقشة وتعبر عن همومهم ومشاكلهم وأنها تلبيس دعوة أي مهرجان يدعوها لأنها ترى أن واجبها كفنانة دعم المهرجانات في كل البلدان العربية.
سلاف عُرض لها مؤخرا مسلسلان في الموسم الدرامي الرمضاني المسلسل الأول هو «أحمد» إخراج جود سعيد والمسلسل الثاني هو «باب الحارة» الجزء السابع للمخرج ناجي طعمة.
ولدى سلاف فواخرجي تجربة سينمائية جديدة ستشارك بها في المهرجانات السينمائية القادمة وهي فيلم «مدد» وذلك بعد تجربتها الأولى كمخرجة في فيلم «رسائل الكرز» الذي عرضته في السودان ونالت به عددا من الجوائز على المستوى العربي.
وقد لفتت سلاف فواخرجي الانظار في الخرطوم بجمالها الساحر والحناء والثوب السوداني وقد كرمها مهرجان الخرطوم للفيلم العربي، ومنحها أيقونة المهرجان (أنثى الأبانوس)، وذلك تكريمًا لمسيرتها الفنية وسط حفاوة كبيرة من حضور المهرجان في مقدمتهم مساعد رئيس الجمهورية السوداني اللواء عبد الرحمن الصادق المهدي، ووزير الثقافة سيد هارون، ورئيس مجلس المهن الموسيقية والمسرحية علي مهدي.
وحرص اللواء عبد الرحمن المهدي، على تقديم التحيّة الخاصّة لسلاف فواخرجي، وهنئها على نجاح فيلمها »رسائل الكرز«، متمنيًا السلام للدولة السورية.
وقد تم تكريمها في المهرجان إلى جانب ضيوف الشرف.