انطلاقة برنامج الطواف للوقوف على قضايا التربية والتعليم بمحليات الجزيرة

ودمدني : نجم الدين ابراهيم
انطلقت حملة الطواف العام الذي تنظمه وزارة التربية والتعليم بالولاية للوقوف علي الاوضاع التعليمية في محليات الولاية المختلفة حيث انطلقت من محلية ودمدني الكبري. ونفت وزيرة التربية بالجزيرة الدكتورة نادية العقاب لدي ترؤسها اجتماع ضم قيادات التعليم بمحلية ودمدني الكبري وعقب استماعها لتقارير مفصلة حول الاداء العام والعقبات التي تعترض سير العملية التربوية والتعليمية من خلال نقص الاجلاس والكتاب المدرسي والمعلمين.
نفت الوزيرة في ردها علي المداخلات «وجود نقص في المعلمين» مقارنة بعدد المعلمين وعدد المدارس بالولاية مشيرة الي سياسة التوزيع العادل التي انتهجتها الوزارة ، مشددة علي ضرورة انفاذ لوائح اصلاح الدولة في الخدمة المدنية .
ودافعت الوزيرة بشدة عن جهود حكومة الامل والتحدي في توفير الاجلاس والكتاب المدرسي واعادة تأهيل وصيانة المدارس .
فيما دعت الوزيرة نقابة عمال التعليم والاتحاد المهني للمعلمين للعب دور اكبر في توفير بعض المعينات الدراسية بالتنسيق مع الوزارة ، وقالت العقاب ان الجولة كشفت التنسيق الجيد بين ادارات التعليم بالمحلية والجهات ذات الصلة.
من جانبه اكد معتمدالمحلية دعمه اللامحدود لقضايا التعليم ، وقال ان محليته ستعقد لقاء دوريا مع قيادات التعليم بالمحلية للسير قدما بالعملية التعليمية في محاورها المختلفة.