سيد البلد في العلالي

٭ الفوز الكبير الذي حققه سيد البلد على الخرطوم الوطني بثلاثية مقابل ثناية بعرق جبين حلال وحافظ فيه على الصدارة جعل الاعلام الاحمر في مقتل ويتحدثون عن التحكيم في اتهامات بطالة لمحبوب الملايين بانه فاز بمساعدة الحكام على حد زعمهم وهذا فرية كبرى.. المباراة كانت منقولة على الهواء مباشرة وشاهدها الجميع والهلال تأخر مرتين وانتفض بعد دخول القناص ولاء الدين موسى الذي نال الثنائية بعد ان تقدم الهلال بهدف السبق عن طريق البلدوزر مما جعل اعلام الاحمر في جن جنونه وهم كانوا يحلمون ان يتعثر الازرق ولكن هيهات.
٭ نعم نعترف ان هناك اخطاء دفاعية قاتلة لابد ان يدرك ابوشنب لمعالجة عمق الدفاع.. لقد ظهر عدم الانسجام والتناغم بين اتاورا المقاتل وحسين الجريف الذي تسبب في هدفين واحسب ان عمار الدمازين هو أحق في البداية في الجولات المقبلة حتى يعود حسين الجريف إلى مستواه وكذلك عبد اللطيف بوي الذي يجب ان يراجع حساباته لان المبدع رمضان كابو بعد دخوله استطاع ان يملأ الجبهة اليسرى وشكل خطورة على جبهة الخرطوم الوطني واكد انه لاعب كبير وفنان شبيه بتنقا وذكرتنا بمثلث الهلال المرعب في الماضي في الجبهة اليسرى تنقا وزاهر مركز ومحمد حمدان.
٭ وسط الهلال ايضاً يحتاج لمراجعة ابراهومه لازال بعيداً جداً وحسن ادرك ابوشنب وسحبه في شوط اللعب الثاني ودخول الثلاثي ولاء الدين والمبدع صهيب الثعلب ملك التمريرات ورمضان كابو اعاد للهلال هيبته.
٭ الهلال حقق النتيجة عن جدارة واستحقاق وهذا لا يختلف حوله اثنان إلا بعض اعلامي الاحمر الذين لا يريدون أي فوز للازرق يستطيعون ان يقلبوا الابيض اسود والاسود ابيض ولكن اعلام الازرق قادر ان يدافع عن محبوب الملايين.
٭ الاسياد في الصدارة.. سيد البلد اكد انه كبير البلد رغم ظلم التحكيم وسوء البرمجة من بقايا اتحاد الكرة السابق ومعارضة جماعة تخسرون ولكن الهلال سيكتمل بدراً ولم يفرط في لقبه المفضل اذا احسن اللاعبين التعامل مع المباريات المقبلة بروح القتال مصحوباً بالفن والابداع.
٭ كاريكا عاد وقاد التحضيرات منذ امس الاول بهمة ونشاط.. ولا غنى عن الخبرات.
٭ سيد البلد مليء بالدرر والمقدمة الهجومية قوة ضاربة بدءاً بالبلدوزر هداف الممتاز وولاء الدين الذي انتفض بعد ان انصفه ابوشنب وهناك الشعلة والريدة ولا انسى صاحب الموسيقى المخضرم كاريكا اما تيتيه هو لا زال يبحث عن حل مشكلته وهو يريد ان يغادر كشوفات الازرق وظل جالساً يتفرج في تحضيرات الازرق في انظار قرار مجلس ادارة الهلال الذي سبق ان قرر الاستغناء عن خدماته وعاد مرة باحتفاظه.
٭ تيتيه لم يضيف للهلال شيئاً.. اتركوه يذهب واعطوا الثقة لولاء الدين والبلدوزر وكاريكا.
٭ اتاورا مكسب كبير ولكن يحتاج لمن يعاونه وفي الوقت الراهن على الجهاز الفني ان يدفع معه الدمازين لان الجريف بعيد جداً عن مستواه.
٭ اخيراً جاءت في الانباء بان مكسيم سيصل غداً.. نأمل ان يوفي بوعده وينضم لكوكب الازرق.
٭ سالمون جابسون واوكرا وشيبولا يتنافسون للدخول في تشكيلة الازرق ولا انسى شواية القلوب شيبوب الذي اكد انه لم يقدم للهلال نصف مستواه وهو قادر على الابداع وهو لاعب كبير والهلال يحتاج لخدماته.
آخر الاصوات
٭ اتحاد الاحمر أقصد اتحاد الكرة السابق لازال يمارس هوايته في هروب من مسؤوليته.. الكل توقع بعد الازمة التي تسبب فيها في تدمير الكرة السودانية بقيادة معتصم ومجدي واسامة ورفاقه يعود إلى اصلاح الكرة السودانية بالقيادة المشتركة مع مجموعة النهضة والاصلاح ووضع اقتراحات تعديلات النظام الاساسي وفقاً للاتفاق الذي تم ولكن لازال هناك غموض من مجموعة التدمير.. مجدي غائب وحاضر في القاهرة وشروني في دنقلا وكوباني استقال من مجموعة بما يسمى بالتطوير وبقي في اللجنة اعضاء النهضة والاصلاح بجانب د. حسن أبوجبل في مواصلة عمله في تعديلات النظام الاساسي ليتماشى مع الفيفا.
٭ نأمل ان يعود اليوم لاكمال التعديلات خاصة ان وفد الفيفا يصل غداً في هذا الشأن.
٭ المسؤولية تقع على عاتق د. معتصم واسامة أما مجدي ظل غائباً في قاهرة المعز ولا تسألوني عن السبب..
٭ غداً نتحدث بصراحة عن سيناريوهات ما يفعله مجموعة التدمير وهم الذين تسببوا في تعليق النشاط الرياضي في السودان ودفع الازرق والاحمر ثمناً غالياً.
٭ كلما صمنا عن الحديث عن مجموعة التدمير يخرجون بازمة أخرى.. لابد من كشف مخططاتهم حتى ينصلح حال الكرة السودانية.