الزكاة : جهود لإخراج المزارعين بمحليتي القريشة وباسندة من دائرة الفقر

القضارف: الصحافة
اكدت وزيرة الرعاية والارشاد بولاية القضارف عواطف الجعلي اهتمام مجلس أمناء الزكاة بالولاية بأمر المشروعات الزراعية والجمعيات التعاونية الزراعية لطبيعة الولاية الزراعية .
وقالت ان 70% من المشروعات في المحور الزراعي الحيواني ، مطالبة المستفيدين من هذه الجمعيات للوصول لحد الكفاية ولمرحلة اخراج الزكاة عبر هذه الجمعيات التعاونية الزراعية.
واكدت الوزيرة لدي مخاطبتها امس بالقضارف ورشة تقييم الجمعيات التعاونية
الزراعية «2016-2017» تحت شعار التقييم السليم مؤشر للنجاح القويم دور الزكاة المتعاظم في تقليل حدة الفقر واصفة الديوان بالعملاق في العمل الاجتماعي في الولاية بأعماله الكبيرة وقالت انه عملاق علي مستوي امانات الزكاة بالولايات .
من جانبه كشف امين زكاة ولاية القضارف الشيخ الفاتح عبد الرؤوف محمد صالح ان الديوان سيملك « 25» جمعية زراعية تعاونية جديدة خلال نفرة الخير للعام 2017 بجانب تدريب الضباط الثلاثة لهذه الجمعيات الزراعية وبشر عبد الرؤوف خلال حديثه في الورشة الفقراء والمساكين بمحليتي باسندة والقريشة بالاخراج من دائرة الفقر للانتاج والكفاية عبر المشروعات الانتاجية .
بدوره اثني فائق عبد الله مدير المشروعات بالقضارف علي ادارة جامعة القضارف في عملية قياس واثر المشروعات للعام 2015 كاشفا عن رصد اكثر من «5» ملايين جنيه لعدد «125» اسرة تستفيد من المشروعات الانتاجية خلال هذا العام وقال ان هنالك منهجا حديثا لادارة المشروعات يكون بالمتابعة والتدريب للمستفيدين ولجان الزكاة القاعدية التي تختار هذه الاسرة المستفيدة.