الصليب الأحمر الصيني يدعم متضرري السيول والأمطار بمبلغ 100 ألف دولار

الخرطوم : رجاء
اعلن الصليب الأحمر الصيني عن دعمه للهلال الأحمر السوداني بمبلغ قدره 100 ألف دولار أمريكي دعماّ للمتضررين من السيول والفيضانات والامطار بالسودان.
واشاد مساعد رئيس الجمهورية ومسئول ملف العلاقات الصينية السودانية د. أحمد الجاز خلال مخاطبته برنامج تقديم المساعدات الإنسانية من الصين للسودان بقاعة وزارة النفط امس بمواقف الصين مع السودان في كافة المجالات معرباً عن شكره وتقديره لدولة الصين لدورها المتعاظم تجاه السودان ووقفتها معه في كافة المناحي .
وقال الجاز ان العلاقة مع دولة الصين لم تكن حبيسة علي المنابر الدولية والشراكات وانما تنزلت علي قاعدة الشعبين السوداني والصيني، مؤكدا اهتمام السودان بالتكاتف والتعاون وبناء الشراكات الاستراتيجية مع الصين في كافة المناحي الحياتية .
واوضح السفير الصيني بالسودان دينون يونخ ان الصليب الأحمر الصيني قدم تبرعا بمعونة نقدية «مائة ألف دولار امريكي» لمساعدة السودان في كوارث الفيضانات والسيول .
وكشف المهندس عثمان جعفر الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر السوداني عن نسبة 48%من جملة التغطية الشاملة للاستجابة للفيضانات بالسودان متوقعا ان تصل الي 70%خلال الاسبوع المقبل، مشيرا الي قافلة سوف تتوجه الي عدد من الولايات من المملكة العربية السعودية .