وزير الثقافة يدعو لنشر ثقافة السلام لمجابهة الإرهاب والتطرف

الخرطوم: سفيان نورين
دعا وزير الثقافة الطيب حسن بدوي، لنشر ثقافة السلام في كافة اطراف البلاد، لمجابهة الارهاب والتطرف وتعزيزاً للوسطية، مبيناً ان نشر تلك الثقافة غير مرتبط بمناطق النزاعات .
وحث لدى مخاطبته ورشة (دور الشباب في تعزيز ثقافة السلام) التى نظمها الاتحاد الوطني للشباب السوداني أمس علي تفعيل دور مراكز دراسات السلام خاصة بالجامعات، واشار الى ان كل أصول المجتمع السوداني تقوم على السلام في ظل التوافق الوطني الذي انتظم البلاد .
ونوه الى ان المشروع الثقافي الوطني يُعد أساس تكامل مخرجات الحوار وتعزيز إدارة التنوع الثقافي، واوضح ان نشر ثقافة السلام يبدأ من داخل الاسرة ثم ينداح الي كل المجتمع حتي يصبح عرفاً سائداً وملزما للكل .
من جهته اشار وزير الدولة بالشباب والرياضة مصطفي محمود، الى ان الدولة مستهدفة في ذاتها بالتفكيك، واشار الي مشروع الربيع العربي الذي يستهدف تفكيك وحدة الدول واشاعة الفوضي، ودعا الي التمسك بالحوار الوطني لكونه العاصم من الحرب والمظاهر السالبة ..
في السياق ذاته، اكد رئيس اتحاد الشباب د. شوقار بشار، أن نشر واشاعة السلام ضرورة تتطلبها البلاد لحكم التنوع الحقيقي وسط الشباب، ونوه الى ان تلك الثقافة تحتاج الى ثروة ثقافية مكثفة في بكافة الولايات .
واكد حرص اتحاده على تعزيز العلاقات مع الجهات ذات الصله وخلق شراكات لمناقشة قضايا السلام ونشر ثقافتها، وتعهد بتنفيذ توصيات الورشة والعمل علي تحسين وتعزيز إدارة التنوع الثقافي .