جلسة استثنائية لمجلس وزراء الخرطوم بمركز تدريب المدربين

الخرطوم:الصحافة
عقد مجلس وزراء حكومة ولاية الخرطوم بكامل عضويته ،أمس ، جلسة استثنائية بمركز تدريب المدربين السوداني التركي بحلفاية الملوك بمدينة بحري.
وقال وزير التنمية البشرية والعمل بولاية الخرطوم د.جعفر احمد عبد الله ان إجتماع مجلس الوزراء وقف على الإمكانيات الكبيرة التي يتمتع بها مركز الحلفايا مما جعل المجلس يوجه الوزارات بضرورة الاستفادة منها خاصة وان المركز يوفر الاجلاس للطلاب بمواصفات عالية ويمكن لوزارة التربية والتعليم ان توفير احتياجها من الاجلاس بالإضافة إلى صناعة أسرة للمستشفيات حيث يتم حاليا تنفيذ عدد من الطلبيات لعدد من الولايات.
وأشار الوزير الي ان هنالك عددا من المراكز منتشرة بجميع محليات ولاية الخرطوم يمكنها أن توفر خدمات لكل المؤسسات في مجال صيانة العربات والمنصوعات الجلدية وغيرها ، مؤكدا الإستعداد التام لتوفير كل احتياجات الوزارات بالخرطوم وغيرها.
وقال ان هنالك شراكة بين وزارته ووزارة الرعاية الاجتماعية بالخرطوم من أجل تنفيذ مشروع صمام لتوفير خدمات للمنازل من خلال الاتصال على أرقام محددة من خلال الاستفادة من كوادر التدريب المهني التي تلقت دورات في مختلف المجالات ، وان الوزارة تهدف من خلال هذه المشروعات الي دعم مجلس الوزراء لتفعيل دور مراكز التدريب المهني حتي يتم توفير فرص للشباب لتحقيق مستقبل افضل لهم خاصة وان المراكز تخرج سنويا طلابا مؤهلين في مختلف المجالات مما يتطلب توفير فرص عمل لهم.
قيما أشاد المدير العام لوزارة التنمية البشرية والعمل بالخرطوم د.عبد العاطي محمد خير بانعقاد مجلس الوزراء بمركز تدريب المدربين، مؤكدا أنه يصب في تنفيذ برامج الوزارة في مجال الاستفادة من مراكز التدريب المهني ، وجدد اهتمام الوزارة بتنفيذ مخرجات اجتماع مجلس الوزراء. وقال عبد العاطي إن هذا الإجتماع لمجلس الوزراء بكامله بأحد المواقع التي تتبع للوزارة هو الأول من نوعه مما يؤكد نجاح قيادة الوزارة الجديدية في الارتقاء بالعمل وفقا للخطة الموضوعة.