توزيع «10» آلاف شتلة في إطار برنامج زراعة «مليون» شجرة بمدني

مدني : مصطفي خواجه
دشن معتمد محلية أم القري عبد الماجد عمر يوسف بمشتل المدينة أمس توزيع شتول مثمرة في إطار برنامج زراعة «مليون» شجرة مثمرة وفقا للبرنامج الذي ينتظم كافة المحليات ، حيث تم توزيع «10» الاف شتلة ليمون وجوافة للمدارس والمساجد ومراكز الشباب والمنازل .
وقال المعتمد لدي وقوفه امس ميدانيا علي سير العمل في المشروعات التنموية والخدمية والإجتماعية والتي سيتم إفتتاحها خلال زيارة رئيس الجمهوربة للولاية أكتوبر المقبل ، موجها الجهات المختصة بالإسراع في تكملة ما تبقي من أعمال بالمشروعات وقال انها تشمل مشروعات تنموية وخدمية وإجتماعية وشباب ورياضية وطرق وكهرباء ومياه .
بينما أكد المعتمد أن البرنامج يعتبر أحد أولويات المحلية في دعم الأسر لتكون منتجة داعياً لزراعة أكبر عدد من الشتول لتغطية كافة القري والمؤسسات مؤمناً علي ضرورة مشاركة كل مكونات المجتمع لإنجاح المشروع .
من جانبه اكد مدير إدارة الزراعة بالمحلية النور إبراهيم أشاد بتفاعل مواطني المحلية مع البرنامج، مؤكداً أن المشروع سيسهم في زيادة دخل الأسر، مشيداً بدعم المعتمد وهيئة الرهد الزراعية لإنجاح المشروع .
وفي اطار ذو صلة اصدر المعتمد قرارا بتكوين اللجنة العليا لحصر الأميين بالمحلية برئاسة المعتمد وعضوية قادة الأجهزة الأمنية والشرطية والتعليمية والمديرين التنفيذيين بالوحدات الإدارية .
ودعا القرار اللجنة لضرورة الإسراع في حصر الأميين ووضع خطة مستعجلة لفتح فصول محو الأمية وإستقطاب الدعم من الجهات الرسمية والشعبية الي جانب تكوين لجان علي مستوي الوحدات الإدارية للإضطلاع بدورها في القضاء علي الأمية بالمحلية .