أرشيف يوم 12 أغسطس، 2017

اتهام مكتب سلفا كير بالفساد

اتهام مكتب سلفا كير بالفساد

جوبا:وكالات قال البرلمان القومي بدولة جنوب السودان،ان مكتب الرئيس سلفاكير ميارديت تجاوز الإنفاق المالي السنوي المخصص له في موازنة العام2016…

حجوة أم ضبيبينة

حجوة أم ضبيبينة

٭ تقول حجوة أم ضبيبينة في التحايل على الزمن والمخادعة.. دخلت نملة وأخذت حبة وخرجت.. ودخلت نملة وأخذت حبة وخرجت…

الحالة شلش والفلس راجلاً كلس

الحالة شلش والفلس راجلاً كلس

حاجتي الملحة لبعض المال هي التي أوقعتني تحت طائلة المثل الذي يقول «صاحب الحاجة أرعن»، فعلى الرغم من علمي بأن…

استفهامات منطقية

استفهامات منطقية

ابتداء يجب التأكيد على ان مشروع جمع السلاح ، من المواطنين والمدنيين الذين غير مسموح لهم بحيازته وحمله قانونا ،…

روايات خاصة: عزف على الأغصان

روايات خاصة: عزف على الأغصان

«1» يهمهم «الطيب» بانزعاج وأنا أمارس هوايتي المحببة حيث أعمد الى «تنفير» القماري عن شراكه ، أرمي حجراً أو أصدر…

ما وراء الخطايا

ما وراء الخطايا

منذ تلك البذرة الأولى للخطيئة، وما زال الإنسان إلى اليوم محمولاً على ذلك الإثم، يفكر في تجاوزه إلى خلاص أبدي…

ما بعد الحداثة وتجلياتها بندوة عبد الله الطيب

ما بعد الحداثة وتجلياتها بندوة عبد الله الطيب

الدكتور الحبوب : من التجليات الجمالية فيما بعد الحداثة سيولة حركة الأجناس الأدبية مع بعضها البعض الخرطوم : حسن موسى…

ملتقى أندية القصة والسرد العربية بالخرطوم: الملتقى يشهد قيام اتحاد أندية القصة العربية ومقره بالخرطوم

ملتقى أندية القصة والسرد العربية بالخرطوم: الملتقى يشهد قيام اتحاد أندية القصة العربية ومقره بالخرطوم

متابعات القسم الثقافي تنطلق صباح اليوم السبت بقاعة الشارقة بجامعة الخرطوم فعاليات ملتقى أندية القصة والسرد العربية الأول بالخرطوم، والذي…

اليوم العالمي للشباب  بمركز راشد للفنون

اليوم العالمي للشباب بمركز راشد للفنون

ينظم منتدي راشد دياب للفنون ليلة ثقافية بمناسبة اليوم العالمي للشباب بالتعاون مع مجلس الشباب العربي الافريقي ومجلس الصداقة العالمية…

وزير الثقافة يبحث  مشروع سنار عاصمة للثقافة  الاسلامية  مع والى سنار

وزير الثقافة يبحث مشروع سنار عاصمة للثقافة الاسلامية مع والى سنار

بحث وزير الثقافة الاستاذ الطيب حسن بدوي مع والى سنار الضو الماحي بحضور وزير الثقافة بالولاية و الامين العام لمشروع…

حفل توقيع ديوان  « مراهقة الوسامة»

حفل توقيع ديوان « مراهقة الوسامة»

يدشن الشاعر السر الشريف ديوانه الشعري الجديد « مراهقة الوسامة» وذلك بمقهى بابا كوستا بشارع الجمهورية في السابعة والنصف من…

المؤتمر العاشر لوزراء الثقافة بالعالم الاسلامي في  نوفمبر  القادم

المؤتمر العاشر لوزراء الثقافة بالعالم الاسلامي في نوفمبر القادم

وأشار الاجتماع إلى قومية المشروع واهميته والذى يأتى تحت رعاية رئاسة الجمهورية مؤكدين مواصلة التنسيق والمتابعة للمشروع بما في ذلك…

دورة الأنعقاد الثالثة للمجلس القومي لرعاية الثقافة والفنون

دورة الأنعقاد الثالثة للمجلس القومي لرعاية الثقافة والفنون

وقفت اللجنة المكلفة بالإعداد لانعقاد الدورة الثالثة للمجلس القومي لرعاية الثقافة والفنون برئاسة الأستاذ عاطف عثمان الأمين العام للمجلس علي…

الرواية الافريقية… جذور المقاومة اللغوية والثقافية

الرواية الافريقية… جذور المقاومة اللغوية والثقافية

انتزعت الرواية الأفريقية – السرد الأفريقي- حقها في الحضور العالمي كواحدة من بين تيارات السرد الإنساني بعمق تأريخي شكّل خطاباً…

تلابيب ذكرى .. إسراء الشاهر .. قلبي

تلابيب ذكرى .. إسراء الشاهر .. قلبي

يدق من أذني اليمنى . كعقارب سامة . تحاول التخلص مني . كل مساء . يتوقف قلبي عن النبض ….

إبراهيم إسحق في أوراق العمر ،اختلاف العالم المُتَخيل

إبراهيم إسحق في أوراق العمر ،اختلاف العالم المُتَخيل

أنا أحتفي بقصصي القصيرة أكثر من احتفائي بالروايات ربما لاعتقادي بأن كل مُؤدي لهذه القصص القصيرة لا يقل قيمةً على…

سينوجرافيا .. شعر : محمد عبد الواحد

سينوجرافيا .. شعر : محمد عبد الواحد

قرَأ القصيدةَ ثمَّ صفَّقَ جمعُهمْ وبها احتفى حينَ استخفَّ السامِعونَ بحرفهِ أخَذَ القصيدةَ واختفى الصمتُ كهفُ غيابهُ والمنبرُ العالي يؤكِّدُ…

قصة قصيرة .. بين قلم  وورق

قصة قصيرة .. بين قلم وورق

بقلم: تسنيم سعدالدين عبدالحي جلس سعيد على كرسي مكتبه متأملاً الأوراق المبعثرة على الطاولة أمامه، صابرة على مزاجيته. شخابيط نجد…

اتحاد الكرة والعودة للمربع الاول!

اتحاد الكرة والعودة للمربع الاول!

* بعض الذين لم يجدوا نصيباً من «الكيكة» في اتحاد كرة القدم في السنوات الماضية والذين تم تهميشهم وابعادهم والذين…

أكاديمية الهلال  حلم  يراود الاهلة

أكاديمية الهلال حلم يراود الاهلة

اذا كانت النفوس كبارا تعبت في مرادها الاجسام فكرة قيام مشروع اكاديمية الهلال للكرة القدم وهو تفكير عميق ونظرة مستقبلية…